مصر للطيران تتوسع في السعودية وتفتح فرع جديد في القصيم

الأحد,23 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن
	مصر للطيران تتوسع في السعودية وتفتح فرع جديد في القصيم

مصر للطيران تتوسع في السعودية وتفتح فرع جديد في القصيم

قررت شركة مصر للطيران أن تتوسع في السعودية وتفتح فرع جديد في القصيم بحضور وكيلها التجاري لمنطقة القصيم شركة الرياض للسفر والسياحة وقامت بإفتتاح سابع مكاتبها في المملكة العربية السعودية.

قام بحضور الافتتاح مدير مصر للطيران بالمملكة "أسامة طه" والمدير الإقليمي لمصر للطيران بمنطقة الرياض "موفق السيد" بحسب ما ورد في صحيفة "المدينة".

كما حضر من جانب شركة الرياض للسفر والسياحة الوكيل التجاري لمصر للطيران بمنطقة القصيم رئيس مجلس الإدارة "منصور القحطاني" ومدير عام الشركة "عبدالله الغفيلي".

وشهدت مصر للطيران العديد من التوسعات الكبيرة في السنوات الأخيرة، واستطاعت أن تتواجد في 6 مطارات بالمملكة (جدة، الرياض، المدينة المنورة، أبها، القصيم، الظهران)، مما جعلها محط أنظار مستخدمي الطيران في المملكة ونقطة جذب مهمة في القصيم.

كما أن مصر والسعودية تربطهما اتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي على أعلى مستوى، وأن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير أكثر من 100 رحلة أسبوعيا إلى 6 وجهات في المملكة العربية السعودية بخلاف رحلات الشركات المصرية الخاصة.

مصر والسعودية يتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك

قاما البلدين بتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين فى الشئون الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية والأمنية والعلمية والسياحية وغيرها من المجالات التى تخدم مصالح البلدين، مع كيفية حرية التبادل التجارى بين البلدين وإزالة كافة المعوقات التى تعترض ذلك، وسبل الارتقاء بمستوياته خلال الأعوام المقبلة، حيث أن السعودية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، كما أنهما عضوان بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

كما ناقشا الطرفين كيفية زيادة حجم الاستثمارات السعودية داخل مصر والعكس وتدعيم العلاقات المصرية السعودية فى مجال الطيران المدنى، وتنسيق التعاون وتبادل الخبرات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك على كافة الأصعدة.