الخطوط السعودية تعلن أسعار رحلات الحج موسم 2017

الخميس,27 يوليو 2017
إعداد: رامي حسن
	الخطوط السعودية تعلن أسعار رحلات الحج موسم 2017

الخطوط السعودية تعلن أسعار رحلات الحج موسم 2017

الخطوط السعودية تعلن أسعار رحلات الحج موسم 2017 والتي كان ينتظرها القطاع السياحي بعد أن أثارت أسعار مصر للطيران جدلا كبيرًا وسط الشركات المنظمة للحج نتيجة ارتفاع أسعارها بنسبة كبيرة.

كما أعلنت شركة الخطوط السعودية، أسعار تذاكر الطيران، لرحلات موسم الحج الحالي، التي تنطلق من القاهرة، لتبدأ من 19.7 ألف جنيه شاملة الضرائب، للرحلات التي تعود يوم 24 ذي الحجة، و14 ألف جنيه للعودة يوم 17 ذي الحجة، و17.5 ألف جنيه للعودة يوم 15 ذي الحجة، وذلك للدرجة الاقتصادية.

أشار "باسل السيسي" الرئيس السابق للجنة السياحة الدينية أن أعلى سعر تذكرة طيران في الشركة السعودية شامل الضريبة يصل إلى 19.7 ألف جنيه وهي أقل كثيرًا من أسعار شركة مصر للطيران، والتي يصل أعلى سعر فيها إلى 29 ألف.

أعلنت الخطوط السعودية هذه الأسعار بعد دراسة كافية لتكون مناسبة للقوة الشرائية فى السوق المصري حيث تتميز الخطوط السعودية بأنها ناقل جوى ذو تاريخ عريق وأن إدارة الشركة تحرص دائمًا على توفير أفضل مستويات الخدمة لضيوفها الكرام.

الأسعار التي طرحتها شركة مصر للطيران قوبلت بغضب شديد من أصحاب شركات السياحة الذين اعتبروها أسعارًا مبالغًا فيها وتضاعف من الأعباء على الحجاج، وهذه الأسعار تتراواح ما بين 10600 جنيه إلى 18600 جنيها للمستوى الاقتصادى و4 نجوم الذى يمثل أكثر من 40 % من التأشيرات المخصصة للحج السياحى. كما وصلت أسعار تذاكر مستوى 5 نجوم إلى 29 ألف جنيه.

بذلك شركات السياحة ستتوجه جميعها لحجز تذاكر الطيران 23000 حاج لدى شركة الخطوط الجوية السعودية، نظرا لرخص أسعارها، على أمل أن تقوم شركة "مصر للطيران" الشركة المملوكة بالدولة بسرعة إعادة تسعير التذاكر حفاظًا على الاقتصاد المصرى.