بريطانيا ترفع حظر الاجهزة الالكترونية على رحلات الطيران من الاردن

الأحد,06 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
بريطانيا ترفع حظر الاجهزة الالكترونية على رحلات الطيران من الاردن

بريطانيا ترفع حظر الاجهزة الالكترونية على رحلات الطيران من الاردن

بريطانيا ترفع حظر الاجهزة الالكترونية على رحلات الطيران من الاردن حيث أصبح مسموحاً لمسافري الشركة حمل هذه الأجهزة الالكترونية وإصطحاب الحواسيب المحمولة وأجهزة التابلت والهواتف الخلوية ذات الأحجام الكبيرة في المقصورات المخصصة للركاب برفقتهم على متن الطائرات.

إن هذه الخطوة تأتي بمخاوف من احتمالية استهداف التنظيمات الإرهابية للمسافرين من خلال تهريب أجهزة متفجرة بين بضائع المسافرين في قمرة الركاب.

تضمن قرار السلطات البريطانية في ضوء رفع الحظر تطبيق إجراءات تفتيش أمنية جديدة معززة على المسافرين المغادرين والأجهزة الإلكترونية التي بحوزتهم لدى مغادرتهم مطار الملكة علياء الدولي الى لندن.

وقد كانت الملكية الأردنية قد طبقت قرار الحظرعلى اصطحاب الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المغادرة إلى بريطانيا من الأردن ومن خمس دول أخرى، هي تركيا والسعودية ومصر وتونس ولبنان.

الملكية الأردنية تشغل رحلة جوية يوميًا بين عمان ولندن بواسطة طائراتها الحديثة من طراز بوينغ 787 (دريم لاينر) والتي تتسع لـ 270 مسافراً وتعتبر من الناقلات الجوية المؤثرة والتي تلعب دورا هاما في عمليات السفر إلى لندن وتعتبر شريك رسمي في المنطقة.

هذا وقد تقدمت الملكية الأرنية بالشكر الجزيل لمسافريها والتقدير لتفهمهم خلال فترة الحظر  وداعية المسافرين المتجهين الى لندن للتعاون مع الشركة والجهات المعنية في مطار الملكة علياء الدولي في تطبيق الإجراءات الأمنية الجديدة وذلك حرصاً على أوقاتهم والحفاظ على مواعيد الاقلاع والهبوط دون تأخير.

قررت الادارة الامريكية تعزيزاجراءات التفتيش على المسافرين عبر مطاراتها فى أعقاب تحذير من خطف طائرات وحثت مختلف دول العالم على تشديد تلك الاجراءات الامنية.

ان التعليمات تنطبق على المسافرين الترانزيت الذين يسافرون عبر الولايات المتحدة بدون تأشيرة ويقومون بالتوقف فى المطارات الامريكية عدة ساعات لتغيير رحلات الطيران.