الهيئة الملكية تعلن عن تشغيل مطار الجبيل و 8 عروض للخصخصة

الجمعة,18 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
الهيئة الملكية تعلن عن تشغيل مطار الجبيل و 8 عرض للخصخصة

الهيئة الملكية تعلن عن تشغيل مطار الجبيل و 8 عرض للخصخصة

الهيئة الملكية تعلن عن تشغيل مطار الجبيل و 8 عرض للخصخصة وسيتم تشغيل مطار الجبيل بواسطة القطاع الخاص، بينما تتولى الهيئة الملكية بالجبيل العمل على تطوير البنية التحتية للمطار فمطار الجبيل أصبح جاهزاً من حيث اكتمال الصالات ومدرجات المطار وأبراج المراقبة ، ولازال أهالي الجبيل في انتظار الحلم لحين تحقيقه منذ أن صدر الأمر بتحويل مطار القوات البحرية بالجبيل إلى مطار مدني يخدم الطيران الخاص والطيران المدني التجاري.

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل، "مصلح العتيبي" أن بعض الشركات قدمت عروضها الخاصة لتشغيل المطار، والعمل جارٍي مع الجهات الرسمية لأخذ الموافقات النهائية والتشغيل، وأن هناك حاجات مختلفة للمطار، تشمل حاجات أمنية ومدنية، ما يتطلب التوفيق بينهما لخدمة البلاد، فمن المقرر تشغيل مطار الجبيل على الوضع الحالي حتى تكتمل التوسعة الرئيسة للمطار.

يوجد حاليًا في المملكة ما يقرب من ٢٧ مطاراً والآن أصبحت ” هيئة الطيران المدني ” جاهزة لتشغيل "مطاري الجبيل" ومطار "راس مشعاب" الذي يخدم أهالي محافظة الخفجي ومدينة راس الخير الصناعية ومحافظة القرية العليا والمراكز والهجر التابعة لها ، كما سيخدم مطار الجبيل أكثر من نصف مليون مواطن ومقيم كون الجبيل تحظى بأهمية صناعية بجانب العمالة الوافدة التي تنتمي لأكثر من ٧٠ دولة في المملكة.

جدير بالذكر أن مطار الجبيل يقع على بعد 25 كيلومتراً غرب مدينة الجبيل، وتبلغ مساحته حوالي 20 كيلومتراً مربعاً، وشيدته الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وحال تشغيله ستتمكن شركات الطيران من الهبوط فيه بعد تحويله إلى مطار محلي، لتوافقه مع معايير المطارات المحلية في المملكة.

كما أن نشاط الشركات العالمية التي ترتبط بأعمال في الجبيل من مختلف دول العالم جعلت هناك حاجة ملحة لوجود مطار الجبيل لتمكين رجال الأعمال من التنقل من خلاله.