شركة اير برلين تعلن افلاسها

الأحد,20 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
شركة اير برلين تعلن افلاسها

شركة اير برلين تعلن افلاسها

شركة اير برلين تعلن افلاسها بعدما ابلغتها الشركة المساهمة الرئيسية فيها، مجموعة "الاتحاد" للطيران، بانها لن تستطيع أن تقدم لها اي دعم مالي اضافي نتيجة الخسائر السنوية المتزايدة في ظل إعادة الهيكلة.

من جانبها اعلنت الشركة الالمانية المنافسة "لوفتهانزا" أنها تقوم بإجراء مفاوضات مع "اير برلين" لشراء نشاطات الشركة التي تواجه صعوبات وأزمات وأوضاع متردية حيث تفاقم الوضع مؤخرا وتعاني الشركة من دين يبلغ حوالى مليار يورو بخسارة تاريخية في 2016 (782 مليون يورو) ولم تحقق اير برلين أرباحا منذ عام 2008.

وأوضحت الشركة الألمانية إير برلين أن رحلاتها مستمرة بفضل القرض التسييري بقيمة 150 مليون يورو الذي تدعمه به الحكومة الألمانية لتجنب توقف رحلاتها بينما ما زال عدد من المقاطعات في فترة عطل مدرسية ويفترض أن يكفي هذا المبلغ لمدة 3 أشهر.

من جانبها قامت شركة الإتحاد للطيران بالتعبير عن أسفها بعدما تلقت إخطارا من طيران اير برلين يفيد بطلب وضعها تحت الحراسة القضائية نتيجةً للتدهور المتسارع في الأداء التجاري للشركة الألمانية والأوضاع المزرية التي وصلت لها.

جدير بالذكر أن شركة الإتحاد للطيران التي تتخد من أبو ظبي مقرا لها أنها وفرت كل الدعم لمواجهة تحديات السيولة السابقة ودعمها في جهود إعادة الهيكلة وذلك على مدار السنوات الست الماضية وأنها لن تستطيع تقديم المزيد من التمويلات في الوقت الحالي وخلال الظروف الراهنة وأبدت استعدادها للمساهمة في إيجاد حل تجاري قابل للتنفيذ يصب في مصلحة جميع الأطراف.