الطيران المدني يعلن موعد تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة

الاثنين,21 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
الطيران المدني يعلن موعد تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة

الطيران المدني يعلن موعد تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة

الطيران المدني يعلن موعد تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة في أول يوم من شهر رمضان المبارك المقبل مما لا شك أن مطار "الملك عبد العزيز" الدولي يعد من أهم المطارات في المملكة، إذ جاء في المرتبة الأولى في التقرير ربع السنوي لبيانات الحركة الجوية لمطارات المملكة من العام 2017.

تقدر نسبة الإنجاز في مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد تصل حوالى 88 في المئة كما أن الشركة المشغلة للمطار هي شركة سنغافورية "مطارات شانغي الدولية".

الشركة السنغافورية التي ستدير تشغيل المطار لمدة 20 سنة من أفضل الشركات في الوقت الراهن التي تعمل في هذا المجال، ويبدأ المطار بطاقة استيعابية تصل إلى 35 مليون راكب سنويًا، لتصل في المستقبل إلى 100 مليون راكب.

مشروع مطار الملك عبد العزيز الجديد يمثل أحد المشاريع المستقبلية الهامة، والذي سيسهم فور إنجازه في تطوير مستقبل النقل الجوي في المملكة حيث أن الشركة السنغافورية ستدفع للدولة إيرادا يبدأ من 35% لمدة 9 سنوات، ثم يزيد إلى 50% لمدة 11 عامًا، ومتوقع أن ما ستحصل عليه الدولة في 20 سنة سيعيد كامل تكلفة بناء وتجهيز المطار.

يعد تطوير المطار بإسناد أعماله التشغيلية لشركة عالمية متخصصة، توافقاً مع رؤية المملكة المستقبلية 2030 والتي تحرص على خصخصة المشاريع واستثمارها بشكل ذكي يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

شركة مطارات "شانغي الدولية" التي حظيت بتشغيل مشروع المطار، هي شريك أساسي في نجاحات المملكة والأمل موثوق على أن تحقق الأهداف المرجوة والرقي بالعمل، ودعوة للتفاؤل أن المطار سيشهد تحسناً ملموساً في الخدمات المقدمة للمسافرين، وتطويراً في أعماله التشغيلية، بما يتوافق مع هذا المشروع الوطني الطموح على أراضي المملكة العربية السعودية.