شركة شانغي السنغافورية تدير مطار جدة الجديد 2018

الأربعاء,23 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
شركة شانغي السنغافورية تدير مطار جدة الجديد 2018

شركة شانغي السنغافورية تدير مطار جدة الجديد 2018

شركة شانغي السنغافورية تدير مطار جدة الجديد 2018 لمدة 20 عاماً وتعد من أفضل الشركات في هذا المجال على مستوى العالم في خطوة تهدف لتوفير موارد إضافية للخزينة في ظل تراجع في عوائد صادرات النفط وتأتي هذه الخطوة أيضا ضمن برنامج التحول الوطني ورؤية السعودية 2030.

يعتبر مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد أحد المشاريع المستقبلية الهامة الذي سيسهم فور إنجازه في تطوير مستقبل النقل الجوي بالمملكة ويعد مطار الملك عبدالعزيز الدولي من أهم المطارات في السعودية حيث جاء في المرتبة الأولى في تقرير ضم بيانات الحركة الجوية لمطارات البلاد في الربع الأول من العام الجاري، بأكثر من 54.5 ألف رحلة دولية وداخلية وخاصة.

و تتوقع الهيئة العامة للطيران المدني أن يحقق البرنامج تحسين الخدمات وتطوير الأداء في منظومة المطارات وانتقالها إلى العمل وفق أسس تجارية ومعايير تنافسية، فضلا عن تحقيق استقلالية المطارات ماليا، ما يسهم في تعزيز الإيرادات الحكومية.

جدير بالذكر أن شركة مطارات شانغي الدولية التي حظيت بتشغيل مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد، هي شريك أساسي في نجاحات المملكة وعلى أمل بأن تحقق الأهداف المرجوة وترتقي بالعمل، والمطار سيشهد تحسنا ملموسا في الخدمات المقدمة للمسافرين، وتطويرا في أعماله التشغيلية، بما يتوافق مع هذا المشروع الوطني الطموح.

التشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الجديد سيكون في منتصف 2018، وستقدم الخدمات فيه للحجاج العام المقبل، كما أن ‏المشغل الجديد يحتاج 12 شهرا لتكون بداية التشغيل في أفضل حالاتها.

وبرنامج التحول الوطني 2020 يشمل جميع المطارات في المملكة وستكون جميعها محدثة وجديدة، فيما ستحظى بمستوى عالٍ من الخدمات المقدمة بنفس الدرجة من الأهمية التي تعطى للمطارات الكبيرة وفق برنامج زمني قياسي ومحدد وخصخصة المطارات تتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م وستعود بالنفع على الاقتصاد المحلي في حين أنه مع نهاية عام 2020م ستكون كافة مطارات المملكة محدثة وجديدة.