طيران اديل يتسلم اول طائرة إيرباص A320

الثلاثاء,29 أغسطس 2017
إعداد: رامي حسن
طيران اديل يتسلم اول طائرة إيرباص A320ِ

طيران اديل يتسلم اول طائرة إيرباص A320ِ

طيران اديل يتسلم اول طائرة إيرباص A320ِ من أصل 8 طائرات من طراز إيرباص A321ceo، وبذلك تصبح أحدث مشغل لعائلة طائرات إيرباص A320 وسوف تسير أولى رحلاتها في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الموافق 23 سبتمبر 2017 والتي ستخدم الأسواق المحلية ثم التوسع في عملياتها إلى الأسواق الإقليمية.

وتعتبر "طيران أديل" إحدى المبادرات الرئيسية لبرنامج التحول وذراع الطيران الاقتصادي ضمن مجموعة الخطوط السعودية والتي تأتي سنداً لشقيقتها الكبرى شركة "الخطوط السعودية للنقل الجوي" وطيران السعودية الخاص، وهذه الشركات تعمل ضمن مجموعة المؤسسة في مواكبة خطط وبرامج التنمية الشاملة في المملكة بتوفير خدمات النقل الجوي بخيارات متنوعة تناسب كافة شرائح المسافرين.

تضم طائرات طيران أديل 186 مقعدًا من نوع “ريكارو” تأتي بقياس 18 بوصة في ترتيب درجة سفر واحدة، وتقدم مستويات لا مثيل لها من الراحة للمسافرين، كما تم تجهيزها بمنافذ “يو إس بي” “USB” وحاملة للأجهزة الإلكترونية الخاصة.

أكد المهندس "صالح الجاسر"، رئيس مجلس إدارة طيران أديل، على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع النقل الجوي في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 حيث يعد قطاعي السياحة والنقل أهم الركائز لتحقيق رؤية المملكة المستقبلية الهادفة إلى التنمية المستدامة، ويعد اطلاق طيران أديل أساسياً لتدعيم هذه الركائز والارتقاء بقطاع السفر الجوي في المملكة والمنطقة على حد سواء.

 وتعتبر عائلة طائرات A320 الأكثر مبيعاً من فئة طائرات الممر الواحد في العالم وهي الخيار المفضل لإقدم شركات الطيران وشركات الطيران التقليدية والخيار الأول لمشغلين الطيران الاقتصادي.

جدير بالذكر أن الشباب يشكل نسبة عالية من سكان المملكة العربية السعودية والمنطقة، ولهم اهتمام بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا فضلاً عن الرغبة المتزايدة على السفر الجوي منخفض التكلفة محلياً وإقليمياً. ولذلك فإن طيران اديل يعمل على استهداف هذه الشريحة المهمة والمتنامية من المسافرين.