تخفيض مدة الحصول على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان إلى 3 ساعات

الأربعاء,06 سبتمبر 2017
إعداد: رامي حسن
تخفيض مدة الحصول على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان إلى 3 ساعات

تخفيض مدة الحصول على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان إلى 3 ساعات

تخفيض مدة الحصول على التأشيرة الإلكترونية إلى أذربيجان إلى 3 ساعات سواء كان ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات العادية في حين يأتي هذا القرار كهدية إيجابية للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يرغبون في زيارة أذربيجان التي تتميز بموقعها الجغرافي القريب من منطقة الخليج إضافة إلى احتضانها للطبيعة الرائعة وثقافتها المتميزة.

بدأت شمس السياحة في اذربيجان بالسطوع خلال السنوات القليلة الماضية مع تركيز حكومي على الترويج للبلاد وتزايد اعداد السياح من مختلف انحاء العالم لما تتمتع الاماكن السياحية في اذربيجان من تنوع حيث يفضل الكثير من السياح العرب السفر الى اذربيجان من اجل السياحة لما تتمتع به من جمال طبيعي ساحر ومعالم تاريخية ملفتة للنظر.

ويحتل السياح العرب المركز الأول من بين السياح الأكثر زيارة إلى أذربيجان، يلي ذلك الزوار من روسيا، حيث وصل البلاد نحو 330 ألف شخص خلال شهر يوليو الماضي فقط ومن المتوقع ارتفاع عدد هؤلاء السياح بشكل ملحوظ خلال الفترات المقبلة، نظرا لوجود رحلات طيران مباشرة من الكويت وقطر ودبي، إضافة إلى توقعات بتدشين رحلات طيران مباشرة قريبا من جدة في المملكة العربية السعودية إلى العاصمة الأذربيجانية باكو.

كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرات الدخول تتم عبر شبكة الإنترنت، فيما يتم الحصول عليها خلال 3 ساعات فقط، وتتميز الرسوم بأنها أقل بكثير أيضاً، ويستطيع مواطنو 93 دولة الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية لمرة واحدة، لمدة إقامة في البلاد تصل إلى 30 يوماً.

وقد وضعت حكومة أذربيجان نظام لتطوير أذربيجان كوجهة سياحية بأولوية قصوى ، حيث إنها ذات استراتيجية وطنية لجعل السياحة أساسيه ، إن لم تكن واحده من أكبر الموارد التي تسهم في دعم الاقتصاد الأذربيجاني ، ولهذا تنظم وزارة الثقافة والسياحة في أذربيجان هذه الأنشطة.