الوزن المسموح به على طيران المصرية العالمية

الاثنين,18 سبتمبر 2017
إعداد: رامي حسن
الوزن المسموح به على طيران المصرية العالمية

الوزن المسموح به على طيران المصرية العالمية

شركة مصر للطيران تعلن عن تخفيض الوزن المسموح به للسفر إلى جميع الوجهات العربية إلى 20 كيلو للدرجة السياحية و30 كيلو لدرجة رجال الأعمال و40 كيلو للدرجة الأولى، وتؤكد على عدم تعدى وزن الحقيبة الواحدة عن أكثر من 32 كيلو تطبيقا لتعليمات الطيران المدني.

هذا وقد قامت مصر للطيران بإخطار غيرها من الشركات مكاتب السفر ووكالات السفر بالأوزان الجديدة بصحبة الركاب، مقرونة بالأوزان الصادرة من منظمة "اياتا" للطيران التجاري.

جدير بالذكر أن شركات الطيران العربية اتفقت وبالإجماع على تخفيض الأوزان المصاحبة للركاب على رحلاتها بنسب تراوحت بين 20% و40% بدءا من الشهر الجاري، حيث بدأ التطبيق باتفاق شبه إجماع يوم الجمعة الماضي، حيث أخطرت شركات الطيران جميع شركات ومكاتب السفر بالأوزان الجديدة في الوقت الذي بدأت تكاليف التشغيل تنخفض بعد تراجع أسعار الوقود عالميا، كما قامت شركات الطيران بزيادة سعر شحن الكيلوغرام مع الراكب بما يزيد على 25 دينارا، مقابل 15 دينارا و10دنانير قبل الزيادة.

لاسيما أن حجم الوزن المصاحب للراكب كان يمثل ميزة كبيرة لاستقطاب الركاب من شركة طيران إلى أخرى، خاصة على الوجهات العربية والآسيوية، وللركاب من الطبقات الدنيا والعمال وصغار الموظفين، حيث أن الأوزان الجديدة تقل عن القديمة بنسب بين 20% و40%، وتختلف من شركة إلى أخرى، إلا أن التخفيض في الأوزان تم بين مختلف الشركات.