الخطوط السعودية تنقل قرابة 9 ملايين ضيف خلال 3 أشهر

الأربعاء,11 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
شعار الخطوط السعودية

شعار الخطوط السعودية

حققت الخطوط السعودية  نُموّاً بارزا في الأداء التشغيلي خلال الربع الثالث من العام الجاري وسجلت معدّلات مرتفعة في أعداد الضيوف وعدد الرحلات على القطاعين حيث ارتفعت المعدلات إلى قرابة 9 ملايين ضيف خلال 3 أشهر على القطاعين الداخلي والدولي .

وأظهر تقرير الأداء التشغيلي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوِّي للفترة (يوليو، أغسطس، سبتمبر) نقل أكثر من (8.86) مليون ضيفاً على متن (5.45) ألف رحلة داخلية ودولية، مسجِّلاً نُموّاً في عدد الضيوف تبلغ نسبته (14%) مقارنةً بنفس الفترة من العام الـماضي ، وحركة دولية متنامية حيث تجاوزعددالضيوف على القطاع الدولي ولأول مرة في تاريخ الخطوط السعودية عددهم على الرحلات الداخلية. ويأتي ذلك نتيجة لنجاح التوسُّعات الدولية وضخ الـمزيد من السِّعة الـمقعدية في الشبكة الداخلية.

قال مدير عام الخطوط الجوِّية العربية السعودية الـمهندس صالح بن ناصر الجاسر: تحقيق الـمعدَّلات الـمتنامية والقياسية في أرقام الأداء التشغيلي خلال الربع الثالث ، وكذلك تنامي العمليَّات التشغيلية منذ بداية العام، ونُمو أعداد الحجاج الذين نقلتهم "السعودية" بنسبة تقارب 40%، كل ذلك يعكس النُمو الشامل الذي تشهده الـمؤسسة وشركاتها ووُحداتها الاستراتيجية في إطار برنامج التحوُّل الذي يجري تنفيذه متَّسقاً مع برنامج التحوُّل الوطني، والخطة الاستراتيجية التي تتضمَّن زيادة السِّعة الـمقعدية على القطاع الداخلي والتشغيل إلى وُجهات دولية جديدة.

وأضاف: خلال هذا العام أضافت "السعودية" الـمزيد من السِّعة الـمقعدية على رحلاتها الداخلية، وأضافت أربع وُجهات لشبكة رحلاتها الدولية "ملطان وبورتسودان وموريشيوس وترافندروم".

وعبَّر "الجاسر" عن ثقته بتحقيق أرقام قياسية جديدة على مستوى العام كاملاً، مُشيداً بجهود القطاعات التشغيلية والوُحدات الاستراتيجية في تنفيذ الخطة التشغيلية وتحقيق الـمعدلات الإيجابية، مؤكِّداً حرص الخطوط السعودية على تطوير شبكة رحلاتها الداخلية والدولية لخدمة الطلب الـمتزايد على السفر داخلياً ودولياً .