ريان اير تسعى لعرقلة استحواذ لوفتهانزا على أعمال إير برلين

السبت,14 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن
ريان اير تسعى لعرقلة استحواذ لوفتهانزا على أعمال اير برلين

ريان اير تسعى لعرقلة استحواذ لوفتهانزا على أعمال اير برلين

ريان اير تسعى لعرقلة استحواذ لوفتهانزا على أعمال اير برلين وتعتزم طلب نظر سلطات المنافسة الأوروبية في صفقة الشراء البالغة 210 ملايين يورو (248 مليون دولار).

وتخطط "لوفتهانزا" لاستخدام طائرات "إير برلين" في توسيع أعمالها وزيادة شبكاتها المترامية حول العالم بعدما أعلنت اير برلين عن إفلاسها في أغسطس/ آب الماضي مع توقف طيران "الاتحاد" عن تقديم الدعم المالي لها.

بدأت مفاوضات الشركة الالمانية منذ ذلك الحين مع عدد من الجهات لإيجاد مشترين محتملين لبعض أعمالها بعدما حصلت على قرض حكومي بقيمة 150 مليون يورو.

جدير بالذكر أن "لوفتهانزا" وافقت على شراء وحدة "إير برلين" في النمسا "نيكي"، و"إل جي والتر" للطيران المحلي، بالإضافة لعشرين طائرة أخرى.

أعلنت شركة ريان اير أنها ستلجأ إلى سلطات المنافسة في الاتحاد الأوروبي في الوقت المناسب، بعدما انتقدت الصفقة وقالت إنها تسعى لتعزيز نفوذ "لوفتهانزا".

من جانبها دعت شركة "ريان إير" سكان العاصمة الألمانية إلى التصويت بنعم في الاستفتاء المقرر يوم 24 أيلول/سبتمبر المقبل على استمرار فتح مطار "تيغيل". يذكر أن الطاقة الاستيعابية لمطار "براندبورغ" الجديد في برلين تبلغ 27 مليون راكب سنويا، وهو ما يقل عن سعة مطار دبلن التي يبلغ عدد سكانه ثلث عدد سكان برلين.