الخطوط الجوية السعودية توفر كتبا مسموعة على متن طائراتها

الأحد,22 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
 الخطوط الجوية السعودية توفر كتبا مسموعة على متن طائراتها

الخطوط الجوية السعودية توفر كتبا مسموعة على متن طائراتها

وقعت منصة ضاد ـ إحدى مخرجات مسرّعة الأعمال في برنامج تسعة أعشار الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مؤخراً اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية العربية السعودية لتوفير الكتب المسموعة العربية الأصل والمترجمة لعملائها، في إطار تقديمها خدمات ثقافية وترفيهية لهم.

وأكدت منار العميري المديرة التنفيذية لمنصة ضاد أن من المقرر بدء تلك الخدمة على الخطوط الجوية العربية السعودية في مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، مشيرة إلى أن المنصة تهدف لتحفيز الناس على توثيق ارتباطهم بالكتب، وبخاصة الذين لا يفضلون القراءة، وذلك من خلال تقديمها لهم صوتيا.

وأضافت أن " ضاد " التي تتطلع لأن تكون أكبر منصة كتب مسموعة على مستوى العالم العربي تسعى لإحداث قفزة نوعية على مستوى الترفيه الثقافي المتخصص بالكتب السمعية، إذ أنها تنقل القارئ من مستوى القراءة الفعلي إلى الاستماع والاستمتاع بالكتب التي يحرص على الاستفادة من مضامينها، مشيرة إلى أن المنصة تركز على أن يكون الكتاب، ممتعًا، سهلًا، مفيدًا وذلك لتحقيق أكبر قدر من الرضا للمتلقي.

وأشارت إلى أن القائمين على المنصة يأملون في استقطاب المتلقين بمختلف مستوياتهم الثقافية والعلمية والعمرية للاستفادة من الخدمة، موضحة أن عدد المستخدمين للمنصة منذ تدشينها في الأول من يونيو 2017 تجاوز 50 ألف مستمع ومستمعة، وأن تلك الأعداد في ازدياد. وتصف المنصة بأنها خطوة حقيقية في الإسهام في تقديم خدمات جادة لتعزيز الثقافة بين أوساط المجتمع.

وفي سياق متصل، صُنف تطبيق ” Cura ” للخدمات الطبية من ضمن أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي، الذي نشرته مجلة فوربس، في حين اختيرا مشروعي ” شغل ” و ” Fix Tag ” للمشاركة في سوق الشباب العربي ضمن أفضل 100 شركة ناشئة عربية في العالم العربي ، الذي أقيم مؤخرا في دبي، والمشروعان من مخرجات مسرّعة الأعمال في برنامج تسعة أعشار الذي ينفذه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).