طيران ناس يطلق 35 رحلة اسبوعية الى 3 وجهات رئيسية في العراق

الأربعاء,25 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
طيران ناس

طيران ناس

أعلن " طيران ناس " اليوم عن بدء رحلاتها المجدولة المنتظمة بين الرياض وبغداد ابتداءً من يوم الجمعة 27 أكتوبر، حيث تستمر الرحلات بالتزايد تباعًا حتى تصل إلى 35 رحلة أسبوعيًا.

ويأتي ذلك بعد احتفال الناقلة الوطنية السعودية يوم 18 أكتوبر الأسبوع الماضي بأول رحلة ما بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية بعد 27 سنة من الانقطاع بين البلدين الشقيقين.

وستكون هذه الرحلات من المدن الرئيسية بالمملكة العربية السعودية وهي الرياض وجدة والدمام إلى المدن الرئيسية بالعراق وهي بغداد وأربيل والنجف.

إذ سيكون هناك 14 رحلة أسبوعية من الدمام إلى النجف ، و7 رحلات أسبوعية من جدة إلى بغداد، و7 رحلات أسبوعية من جدة إلى أربيل، و7 رحلات أسبوعية بين جدة والنجف مرورًا بالمدينة المنورة.

وفي هذا السياق، قال بندر المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران ناس: “نفخر في طيران ناس بأن نكون أول طيران سعودي يتصل برحلاته إلى الأراضي العراقية بعد انقطاع 27 سنة، ونأمل بأن تكون رحلاتنا لضيوفنا المسافرين بين المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية خيارًا يحقق لهم ما يرغبون ويسهل وصولهم إلى وجهاتهم بكل يسر وراحة”.

وأضاف: " قد أحرزنا تقدمًا ملحوظًا في تنسيق اتفاقية التعاون مع شركاء عراقيين في صناعة الطيران لتقديم خدمات متكاملة بين الوجهات في المملكة العربية السعودية والجمهورية العراقية " .

وتابع " المهنا " : تعتبر هذه الرحلات نقلةً نوعية في العلاقات والنقل الجوي بين الشعبين الشقيقين، حيث ستصل بالمواطنين السعوديين إلى مختلف المدن العراقية، وتسهل وصول المواطنين العراقيين إلى وجهاتهم في المملكة العربية السعودية .

تعتبر طيران ناس هو ناقل جوي منخفض الكلفة، مميز في مفهوم الطيران الاقتصادي، ومقره المملكة العربية السعودية، ويملك أسطولاً يضم 29 طائرة، تحلق إلى 34 وجهة داخل وخارج السعودية عبر 1100 رحلة أسبوعياً.