الاتحاد للطيران تفعل خدمة الدفع Apple Pay لعملائها

الخميس,26 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

أطلقت الاتحاد للطيران خدمة الدفع من «Apple Pay» لعملائها في الإمارات، التي تهدف إلى إحداث تحول في أنظمة الدفع عبر الأجهزة المتحركة بطريقة سهلة وآمنة مع الحفاظ على الخصوصية، لإتمام عمليات الدفع لتذاكر الرحلات وخدمات السفر بسرعةٍ وسلاسة.

ومع توافر الخدمة على تطبيق الهواتف المتحركة الخاص بالاتحاد للطيران، تتيح «Apple Pay» للضيوف الدفع بطريقة آمنة عبر استخدام بصمة الإصبع فقط، وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات، وأصبح بمقدور الضيوف المسافرين مع الاتحاد للطيران شراء تذاكر الرحلات وغيرها من المنتجات الأخرى مثل المقاعد ذات المساحة الإضافية للساقين أو المقاعد المفضّلة أو مخصصات الأوزان الزائدة للأمتعة، عبر أجهزتهم الذكية بلمسة زر فقط.

وأصبح بمقدور الضيوف المسافرين مع الاتحاد للطيران شراء تذاكر الرحلات وغيرها من المنتجات الأخرى مثل المقاعد ذات المساحة الإضافية للساقين أو المقاعد المفضلة أو مخصصات الأوزان الزائدة للأمتعة، عبر أجهزتهم الذكية بلمسة زر فقط.

ويمثل الأمن والخصوصية وسهولة الاستخدام أهم الخصائص التي ترتكز عليها خدمة «Apple Pay»، فعند استخدام بطاقة ائتمان أو خصم فى خدمة «Apple Pay»، لا يتم تخزين الأرقام الفعلية للبطاقة على الجهاز أو على الخوادم الخاصة بشركة «Apple Pay».

بدلاً من ذلك، يتم تخصيص رقم حساب جهاز فريد من نوعه لكل جهاز، وتشفيره وتخزينها بأمان فى العنصر الآمن على الجهاز الخاص بالمستخدم، ويتم ترخيص كل معاملة بواسطة رمز أمان ديناميكي فريد يستخدم لمرة واحدة.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الاتحاد للطيران مؤخرًا عن تقديم خطط دفع بالتقسيط مؤتمتة بالكامل عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للشركة.