اطلاق اكبر دورة في تاريخ معرض دبي للطيران

الثلاثاء,14 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
طيران دبي

طيران دبي

انطلق معرض دبي للطيران بمشاركة 1200 شركة ومؤسسة، منها نحو 100 شركة تشارك للمرة الأولى، وسط توقعات بقيام شركات أوروبية بإبرام اتفاقيات لشراء 38 طائرة من طراز ايرباص إيه 380 خلال المعرض، وبإبرام اتفاقيات لشركات طيران إماراتية وخليجية وعربية مع بوينج وإيرباص.

وقالت شركة "تارسوس إف آند أي الشرق الأوسط" المنظمة للمعرض: "إن الدورة الحالية التي ستستمر حتى الـ 16 من الشهر ذاته، هي الأكبر في تاريخ المعرض، بنمو 8.8% مقارنة بالدورة الماضية".

كما أوضحت الشركة أن 30% من المشاركين قادمون من أوروبا، فيما تبلغ نسبة مشاركة شركات دول الشرق الأوسط 40%، إضافة إلى شركات من دول ومناطق أخرى.

وكشفت طيران الإمارات عن تصميم داخلي ومنتجات جديدة لطائراتها البوينج 777-300ER، بما في ذلك أجنحة الدرجة الأولى الجديدة التي يترقبها المهتمون من العملاء والعاملين في صناعة الطيران.

وتحتوي مقصورة الدرجة الأولى الجديدة في طائرات البوينج 777-300ER على 6 أجنحة خاصة فخمة مغلقة بالكامل، بتوزيع 1-1-1، وتتمتع الأجنحة بمزايا فريدة، ترتقي بمعايير صناعة الطيران في مجالات الخصوصية والرفاهية وتطور التقنيات المستخدمة.

وخضعت المقصورات الثلاث، الأولى ورجال الأعمال والسياحية على أحدث طائرات الإمارات البوينج 777-300ER، وكذلك الممرات والحمامات لبرنامج تطوير بتكلفة ملايين الدولارات، شمل أيضا تصاميم جديدة للمقاعد وترقية نظام الترفيه الجوي في جميع الدرجات.

وأطلقت شركة "بوينج" مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة للمرة الأولى في المعرض تتضمن كلا من طائرة "787-10 دريملاينر" وجهاز محاكاة المركبة الفضائية "CST-100 ستارلاينر" وطائرة طيران الإمارات الجديدة "777-300" بعيدة المدى وطائرة "737 ماكس" الحديثة المملوكة لشركة فلاي دبي.

وكشفت SteelRock UAV البريطانية في المعرض عن جهازها نايت فايتر NightFighter الخاص بكشف وتخفيف وتحييد التهديدات التي تسببها الطائرات بدون طيار المعادية، وذلك لأول مرة عالميًا.

يعتبر استخدام الطائرات بدون طيار (UAVs) أحد أهم التطورات التكنولوجية في العقد الماضي، وبينما كانت تلك الطائرات في وقت ما متميزة في العمليات العسكرية إلا أن استخدام جيل جديد من الطائرات بدون طيار تتميز بصغر حجمها ورخص ثمنها قد شهد انتشارًا سريعًا للغاية، وهو ما أدى إلى ظهور بعد جديد في الإرهاب المعاصر يستخدمها الإرهابيون في البحث عن طرق مختلفة لتنفيذ هجماتهم على المدنيين.

افتتح المعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي.