طيران الخليج توقع اتفاقية لشراء محركات الطائرات من طراز LEAP-1A

الثلاثاء,14 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
طيران الخليج

طيران الخليج

تم توقيع اتفاقية لشراء 58 محركا من محركات الطائرات من طراز LEAP-1A بالاضافة الي 7 محركات احتياطيا من قبل طيران الخليج و الناقلة الوطنية لمملكة البحرين وشركة " سي إف إم " العالمية و تبلغ قيمة الصفقة حوالي 1.9 مليار دولار .

ان الشراكة التجارية بين طيران الخليج و شركة " سي اف ام " قد بدأت منذ عام 1992 حيث الان يتكون طيران الخليج من أسطول جوي مكون من 16 طائرة إيرباص a321neo مزودة بمحركات cfm56-5b .و من المتفق عليه ان الاسطول سوف يؤمن احتياجات طيران الخليج المستقبلية حيث يسمح لها بالتوسع في شبكة خطوطها الجوية حيث يعد هذا الاسطول قفزة جديدة لطيران الخليج في سياق جهودها لتحسين و تطوير منتجاتها و خدماتها .

وفي حين إعلان هذه الاتفاقية قال الكابتن " وليد عبد الحميد " نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج " ان شركة (سي اف ام ) هي أحد شركاء طيران الخليج الأساسين و المهمين والذين عملت معهم وشاركتهم سابقا لأكثر من عشرون عاما .

وعلي صعيد أخر قال الرئيس التنفيذي لشركة ( سي اف ام ) " غايل موهست " انه من دوعي سرور شركة (سي اف ام ) ان تعتمد شركة طيران الخليج العريقة علي منتجاتهم من اجل تطوير و تشغيل عملياتها الجوية و أنه من الحظ الجيد انهم جزء من هذا الفريق ويشرفنا ان نكون جزءا رئيسيا من النمو و التطور المستمر لشركة طيران الخليج .

يعد محرك ال LEAP من شركة (سي إف إم ) تم انطلاقه في الاسواق التجارية للطيران عام 2016 وهو يستخدم من أكثر من 20  شركة طيران حيث ينتج عنه تحسين كفاءة استهلاك الوقود 15%  و التقليل من الضوضاء الصادرة من المحركات و الكثير من سلبيات بعض المحركات الأخري .