250 مليار دولار حجم الاستثمار بقطاع الطيران في الامارات

الأربعاء,15 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
طيران الامارات

طيران الامارات

قطاع الطيران في الامارات قطاع عريق وهام و حجم الاستثمار فيه كبير وعظيم للغاية لذلك عند التصريح بان حجم الاستثمار في قطاع الطيران في الامارات وصل الي 250 مليار دولار لا تتعجب الشركات المنافسة والمتابعين لاخبار الطيران ف قطاع مثل هذا بالطبع ستكون حجم استثماراته بهذا المبلغ .

 صرح " هيثم السويدي " مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني خلال فعاليا منتدي أمن الطيران السادس والعشرين في أبو ظبي " ان حجم الاستثمار في قطاع الطيران وصل لنحو 250 مليار دولار وان عدد الطائرات المسجلة الان تبع الهيئة حوالي 800 طائرة تجارية " .

و أضاف مدير عام الهيئة ان المنظمة الدولية للطيران صرحت بان الأمارات تتصدر المركز الاول عالميا في أمن و سلامة الطيران حيث تتمتع هيئة الطيران الاماراتي بفريق عمل احترافي وخبرات تجعلها أكثر امنا و سلامة علي مستوي العالم و الامارات تدعم الكثير من الدول بخبراتها في هذا المجال .

و قال " السويدي " أيضا ان قطاع الطيران يتطور بشكل ملحوظ علي مستوي الشركات المحلية و العالمية حيث ان ارتفاع سعر النفط من 60 دولار الي 70 دولار يكون السعر الافضل لصناعة الطيران ويعمل بشكل كبير علي تنمية اقتصاديات الدول .

و من خلال الحديث أيضا أضاف " السويدي " ان الهيئة بتعمل حاليا علي تطوير كفائة الملاحة الجوية حيث تم وضع نظام ادارة الملاحة الجوية بالدولة و سوف ينطلق بعد عام بالاضافة الي تغير الهيكلة واعادة وضعها من جديد في ديسمبر المقبل حيث كل ذلك سيساهم في رفع كفاءة المجال الجوي الدولي في الدولة و زيادة الطاقة الاستيعابية له وسيوفر ذلك علي الهيئة حوالي  10 مليون دولا .