“مصر للطيران” تتعاقد على شراء 21 طائرة جديدة

الخميس,16 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
مصر للطيران

مصر للطيران

شركة " مصر للطيران " هي شركة الطيران الوطنية المصرية  حيث تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل و تقدم شركة " مصر للطيران  " خدماتها لأكثر من 80 وجهه في جميع أنحاء أوروبا و أصبحت العضو رقم 21 منذ انضمامها لتحالف ستار العالمي في يوليو 2008 .

و قد أعلنت شركة " مصر للطيران " مؤخرا عن شراء حوالي 45  طائرة جديدة من أحدث الطرازات العالمية و هي تعد من أكبر و أهم صفقات شركة " مصر للطيران " و ذلك من أجل خطة التطوير التي تضعها الشركة حيث يصلون الي تحديث أسطول الشركة حتي يصل الي 130 طائرة حديثه حتي عام 2020 .

وصرح " صفوت مسلم "رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للطيران  ان  تم الاتفاق علي هذه الفقة خلال حضور مصر معرض دبي الذي يعد أهم الفعاليات العالمية في مجال الطيران و النقل الجوي .

واضاف " مسلم " ان الشركة مستمرة في صفقاتها الكبري من أجل تطوير و تحديث أسطول الشركة حيث خلال الدورة الحالية للمعرض تم الاتفاق مع كبري الشركات العالمية المصنعة للطائرات علي هذه الصفقات التي تعد من أهم انجازات الشركة خلال الفتره الماضية .

و تعد الصفقة هي شراء 21 طائرة سي إس 300 من الشركة الكندية المصنعة للطائرات و قد تم الاتفاق علي ان تدفع " مصر للطيران " 1.1 مليار دولار قيمة الدفعة الاولي من الصفقة التي تمثل قيمة 12  طائرة .

وتم ايضا توقيع صفقة جديدة ولكن في الخطة المستقبلية للشركة حيث شراء 6 طائرات من طراز البوينج دريملاينر  9-787 التي تعمل بمحركات رولز رويس وتم الاتفاق علي ان المقرر تسليمها خلال عامي 2019 و 2020  .