افتتاح خطوط طيران جديدة لربط دول الحزام والطريق

السبت,18 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
الطيران الصيني

الطيران الصيني

أصدرت ادارة الطيران المدني الصينية الاسبوع الماضي تصريح رسمي  " انه سيتم افتتاح العديد من المسارات الجوية الدولية الجديدة بحيث تربط بين طيران الصين و الاقتصادات الاخري المشاركة في مبادرة الحزام و الطريق خلال موسمي الطيران القادمين .

و أضاف تصريح ادارة الطيران الصينية انه تم افتتاح سابقا 127 خطا دوليا جديدا خلال موسم 2017/2018 و من بينهما 113 خط للركاب و 14 خط شحن .

و صرح  " يو بياو " نائب مدير ادارة النقل " ان سوف تستمر الزيادة السريعة  في خطوط الطيران الدولية التي تربط بين الصين و الدول المشاركة في مبادرة الحزام و الطريق علي نحو الموسم الجديد القادم أيضا "

و قد افتتحت شركات طيران محلية العديد من الخطوط الدولية الجديدة بعدد 108 خط و معظها إلي جنوب أسيا و أوروبا الغربية و روسيا و من بينها 95 خطا سوف يربط المناطق المشاركة في مباردة الحزام و الطريق التي معظها يكون في وسط أوروبا و جنوب أسيا و جنوب المحيط الهادي .

و في الموسم السابق تم افتتاح حوالي 100 خط دولي جديد للاقتصادات المشاركة في المباردة و بالفعل بداية من مايو السابق كانت هناك رحلات مباشرة تربط الصين بحوالي 43 من تللك الاتفاقيات حيث تم قيام  4400 رحلة اسبوعية .

و قد اتفق هذا زمنيا مع مع افتتاح شركات الطيران الدولية ل19 خطا دوليا جديدا معظمهم في جنوب شرق اسيا .

و فد جاء هذا الانجاز وسط خطة التقدم المتفق عليها لمبادرة الحزام و الطريق التي اصدرتها الصين في عام 2013 حيث تم الاتفاق علي امتداد الوسائل التجارية القديمة لربط أسيا بأوروبا و أفريقيا .