الخطوط السعودية تعيد جدولة رحلاتها بين وادي الدواسر والرياض وجدة

الخميس,23 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
شركة الخطوط السعودية

شركة الخطوط السعودية

أعلنت شركة " الخطوط السعودية " عن خطتهم لاعادة جدولة رحلاتها بين وادي الدواسر و الرياض وبين وادي الدواسر و جدة ابتداءا من 1  ديسمبر القادم حيث تشمل الخطة زيادة عدد المقاعد للرحلات وذلك سيكون من خلال عملية استبدال الطائرات حيث سيتم استبدال طائرة " إمبراير 66 مقعدا " بطائرات " إيرباص الحديثة a320 " التي تتكون من 132 مقعدا .

وأضافت شركة " الخطوط السعودية " ان خطة اعادة الجدولة تأتي تحت مظلة تطوير و تحديث للشركة وطائراتها من اجل زياده السعة المقعدية في الكثير من الخطوط و هذه يعتبر تقدم ملحوظ ومبتكر لشركة " الخطوط السعودية " في مجال صناعة النقل الجوي .

وذكر في التصريح أيضا ان شركة " الخطوط السعودية " سوف تقوم بتشغيل رحلة واحده يوميا بين وادي الدواسر والرياض بطائرات "   A320" وذلك سيكون الاجمالي  924 مقعدا كل اسبوع و سوف تقوم بزيادة رحلتين زيادة علي الرحلات الاسبوعية بين الرياض و وداي الدواسر مما يؤدي الي رفع سعة المقاعد الي حوالي 1.188 مقعدا وسيؤدي ذلك الي تبديل توقيت الرحلة حيث ستقوم الرحله بين وادي الدواسر والرياض من الفترة الصباحية الي الفترة المسائية .

وايضا تشمل خطة التطوير و زيادة السعة المقعدية الخطوط بين وادي الدواسر وجدة حيث تكون الزياده حوالي 528 مقعدا لتكون النسبة 60% زياده عن السعه الحالية و ذلك سيكون من خلال زيادة جدولة الرحلات عن طريق تشغيل 4 رحلات كل اسبوع بطائرات ال " A320 " الجديدة .

وقد حازت شركة "الخطوط السعودية " علي العديد من الجوائز خلال عام 2017 في معرض باريس الدولي للطيران منها جائزة شركة الطيران الاكثر تحسنا في العالم من قبل الشركة المتخصصه في تقييم شركات الطيران "سكاي تراكس " .