تحذير أحمر لشركات الطيران بعد ثورة بركان جبل أغونغ في اندونيسيا

الأربعاء,29 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
بركان جبل أغونغ ببالي في اندونيسيا

بركان جبل أغونغ ببالي في اندونيسيا

قد تلقت خطوط الطيران العالمية تحذيرا باللون الاحمر بسبب دخان الرماد البركاني المتصاعد من بركان جبل أغونغ في بالي باندونيسيا حيث البركان يتصاعد منه دخان هائل ارتفاعه حوالي 4000 مترا .

و قد تأتي هذه الكارثه الطبيعية للمره الثانية هذا الاسبوع حيث ينفجر البركان الاندونيسي و يبعث ما به من دخان و رماد في محيط منطقة جبل أغونغ مما أدي الي تعطيل العديد من الرحلات الجوية .

ويتوقع التحذير الاحمر ان هذه البركان لن يتوقف علي ذلك فقط بل سوف يقع ثورة كاملة للبركان مع انبعاثات من دخان و رماد علي نطاق اوسع من ذلك و سوف يكون لها اثار سلبيه عديدة .

و لذلك اخذت السلطات الاندونيسية اجراءاتها و احتياطتها وقامت بتوزيع أقنعة واقية من الغازات المضرة علي المواطنين في محيط جبل أغونغ الاندونيسي حيث المنطقة التي تتعرض للرماد البركاني بكثافة و بشكل مباشر .

و أعلن المطار الرئيسي في بالي الغاء بعض الخطوط الجوية تحسبا للاضرار الناتجه عن الرماد البركاني فقد يؤثر علي محركات الطائرات و يصيبها باضرار خطيرة .

و يعد هذه البركان كارثه طبيعية ستؤثر بشكل كبير علي السياحة في بالي حيث تعد بالي من اشهر و اهم الوجهات السياحيه التي يقصدها العديد من السياح من كل العالم لما تضمه من معالم طبيعية ساحره و منتزهات و منتجعات سياحيه بها خدمات سياحيه و انشطه ترفيهيه رائعه فتضم بالي اشهر منتجعاتها السياحية " منتجعا كونا و سيمينياك " علي بعد 70 متر من بركان جبل أغونغ .

و ذكرت السلطات الاندونيسية ان بركان جبل أغونغ ثار المره الماضية عام 1963 و ادي الي مقتل حوالي ألف شخص .