الضباب يتسبب في تأخير وتحويل رحلات في مطار أبوظبي الدولي

الثلاثاء,13 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد
صالة الانتظار بمطار أبو ظبي الدولي

صالة الانتظار بمطار أبو ظبي الدولي

أغلق طيران الاتحاد مطار أبو ظبي صباح السبت ،بسبب الضباب  الكثيف وسوء الأحوال الجوية ،الذي أدي لإنخفاض مستوي الرؤية الأفقية  بالمطار إلي ما دون 150متر .

شهدت صالات المطار تكدس غير مسبوق ،بسبب إلغاء 6 رحلات  مغادرة تابعة لشركات طيران محلية ودولية، غضافة إلي تحويل 3رحلات لمطار الشارقة ورحلة لمطار العين ،وتم إلغاء رحلة واحدة كانت مجدولة للقدوم من الهند،لأن أطقم الطيران  المدني المحلية والدولية غير مؤهلة للهبوط في مثل هذه الاجواء ،لضمان تطبيق انظمة ولوائح السلامة في العمليات أثنا ء  اجواء الرؤية المنخفضة.

كما شهد مطار ابوظبي تأخر إقلاع 9 رحلات تابعة لشركات  طيران  محلية ودولية من أبوظبي لوجهات مختلفة ،وتحويل رحلة واحدة  لمطار مسقط الدولي ،إلي أن  تعود عمليات التشغيل في المطار لحالتها الطبيعة خلال اليوم.

وأوضحت شركة طيران الاتحاد في بيان  لها انها اضطرت  بسبب إغلاق المطار  لتحويل  7 رحلات كانت قادمة إلي  مطار أبوظبي في الثانية ونصف صباحا ،إلي مطار آل مكتوم ومطار البطين و مطارالعين،إضافة إلي تأخير 3 رحلات كانت قادمة.

 و يذكر أن مطار أبو ظبي عاد للعمل في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة ،وسرعان ما بدأت ممرات الاقلاع والهبوط للعمل ، و توجهت الرحلات التي تم تحويلها  إلي مطار أبو ظبي ، و بدأت الرحلات المتأخرة في المغادرة.

كما أكدت مطارات ابو ظبي لوكالة أنباء وام الإماراتية عن استعدادها التام للتعامل مع المستجدات بالتعاون مع شركات طيران إضافية والتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة في المطار  ومختصة بسلامة الركاب وراحتهم.

والجدير بالذكر ان طيران الاتحاد هو شركة الطيران الوطنية الإمارتية ،تمتلكها حكومة ابو ظبي ،وتتخذ من مطار أبوظبي مركز لعملياتها.