طيران الإمارات تُنهي إجراءات شراء 36 طائرة من طراز A380

طيران الامارات

طيران الامارات

الأربعاء,14 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت طيران الإمارات عن ابرام صفقة جديدة خاصة بشراء طائرات جديدة من طراز A380 وقد انهت طيران الإمارات إجراءات شراء 36 طائرة من طراز A380 وقد وقعت "طيران الإمارات" مع "إيرباص" لشراء 36 طائرة من طراز A380، التي تُعد أكبر طائرة ركاب في العالم  وبلغت قيمة الصفقة 16 مليار دولار، على أن يبدأ التسليم في عام 2020م.

صفقة شراء "طيران الإمارات" لطائرات جديدة

لقد أعلنت طيران الإمارات عن توقيعها لصفقة طائرات جديدة مع شركة إيرباص وستكون الطائرات من طراز A380.

وقد صرح الرئيس الأعلى و الرئيس التنفيذي لمجموعة "طيران الإمارات" أحمد بن سعيد آل مكتوم " أن هذه الصفقة تأتي من ضمن خطط طيران الإمارات المستقبلية التي تعمل دائما على إرضاء العملاء المسافرين وأن هذه الطلبية سوف توفر "الاستقرار والاستمرارية لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات العملاقة".

وقد اصدرت  تقارير تابعة لموقع "فلايت جلوبال" إن شركة "طيران الإمارات" ستتسلم طائرات الصفقة الجديدة خلال سبعة أعوام، تبدأ في 2020، وتنتهي عام 2027، بمعدل تسليم 5 طائرات في العام الواحد وهذا ما تم الاتفاق عليه فى الصفقة.

وفي نفس السياق ذكر مدير المبيعات في "إيرباص" في وقت سابق أن شركته قد تتوقف عن إنتاج الطائرة في حال لم يتقدم الزبون الرئيسي للطائرة، وهي شركة "طيران الإمارات" بطلبية شراء جديدة.

الجدير بالذكر أن "طيران الإمارات" حاليًا تعد أكبر مشغل للطائرة، والزبون الرئيسي؛ إذ تشغل 101 طائرة من طراز A380، وتنتظر وصول 77 أخرى تحت التصنيع، وأيضًا الناقلة الإماراتية تعد أكبر مشغل لطائرة البوينج 777 الأمريكية بأسطول يبلغ 149 طائرة.