جزيرة كدمبل الوجهة السياحية السعودية القادمة

جزيرة كدمبل

جزيرة كدمبل

الخميس,15 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعلق المملكة العربية السعودية آمالا كثيرة علي جزيرة كدمبل  بالبحر الأحمر ، لتكون وجهة سياحية جديدة علي  مستوي المملكة  العربية السعودية وخارجها، وتعد كدمبل واحدة من أجمل الجزر الطبيعية  الموجود علي ساحل  منطقة عسير في البحر الأحمر  ،ويمكنك الوصول إليها من خلال رحلة بحرية مدتها 40 دقيقة .

تقوم وزارة الخارجية السعودية بالترويج للجزيرة من خلال نشر انفوجراف  عن مميزات ومقويات  الجزيرة  كوجهة سياحية باللغتين العربية والإنجليزية  علي حسابها الرسمي علي موقع  التواصل الإجتماعي تويتر .

تتميز جزيرة كدمبل عن باقي جزر البحر الأحمر بميائها الزرقاء الصافية طول العام  ورمالها الناعمة وشواطئها النظيفة جدا كما يوجد بها جبل  يشغل معظم مساحتها ، وتضم  الجزيرة الكثير من النسور والصقور المهاجرة وأنواع مختلفة من الحمام ، و لذلك تعتبركدمبل المكان المناسب لهواه صيد الأسماك أو الصقور،ومحبي الغطس ،حيث تحاط الجزيرة بأجمل الشعاب المرجانية التي تزجر بأنواع عديدة من المرجان والأسماك،والجدير بالذكر ان  طول الجزيرة 600 متر وعرضها 400 متر  .

وتتشكل الهوية المميزة لكدمبل من   المناظر الطبيعية  الخلابة الموجودة بها ،و مشاهدة  حياة الطيور وأنظمتها البيئية ، والشعور بالهدوء والطمأنينة ،وعدم الشعور بالملل أثناء الرحلة.

و أوضح  مدير هيئة التطوير السياحي بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمنطقة عسير المهندس سعد بن سعيد ثقفان ، بان مشروع الدراسات التي تقوم به أمانة عسير بالتعاون مع الهيئة وصل إلي مراحله الأخيرة ،  وذلك لتحقيق التوازن بين حماية البيئة والسماح بالأنشطة السياحية التي تستفيد من خصائص الجزيرة،وتحديد اماكن الأنطلاق للجزيرة، كما شملت الدراسة  اندماج  الطبيعة معتصميم المباني  وتحديد نماذج أشكال الخيام بالجزيرة.