مطار دبي الدولي يستقبل 3.3 ملايين مسافر صيني في 2017

الاثنين,19 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر
مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي

أعلنت مصادر عن بعض البيانات الخاصة عن مطار دبي الدولي عام 2017، حيث استقبل مطار دبي الدولي أكثر من 3.3 مليون مسافر بين دبي والمدن الصينية في العام 2017، بزيادة نسبتها 15.9% مقارنة مع العام 2016.

وتعزى هذه الزيادة إلى عدة عوامل منها التسهيلات التي منحتها دولة الإمارات للصينيين لجهة الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطار.

وقد احتفلت مطارات دبي بالعام الصيني الجديد، مع آلاف الركاب الذين مروا عبر المبنى 3 والمبنى 1 في مطار دبي الدولي وقدم قام فريق الترفيه المتميز في " دبي بارك آند ريزورتس " بتقديم بعض العروض احتفالاً بالسنة الصينية للترفيه عن الزوار الصينيين، بما في ذلك رقصة الأسد المتجول، ومغيّر الوجه الصيني والرقصات الصينية التقليدية.

وقد تم تقديم هدايا وقسائم شرائية للزوار الصينيين القادمين إلى البلاد في هذا اليوم وتعتبر الصين من أكبر الأسواق التي تتعامل مع مطار دبي الدولي، إذ استخدم المطار أكثر من 3.3 ملايين مسافر بين دبي والمدن الصينية في عام 2017، بزيادة نسبتها 15.9% مقارنة مع عام 2016.

وفي نفس السياق قد أخذ "دبي مول" دوره فى الاحتفال مع المسافرين الصينيين من خلال تقديم زواره في رحلة ساحرة عبر مختلف المقاطعات الصينية احتفالاً بالعام الصيني الجديد، من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التعبير الفني بما في ذلك الموسيقى والرقصات التقليدية والفنون والحرف والعروض الثقافية وستكون قاعة النجمة الوجهة الرئيسية للفعاليات الاحتفالية، حيث ستحتضن مجسماً عملاقاً لمبنى الـ "باجودا" الذي يعد من الملامح المميزة لفنون الهندسة والعمارة الصينية، مع باقة من الأنشطة التي تشمل ورش العمل لتعلم الرسم على القوارير، إضافة إلى العروض الموسيقية الحية على وقع الأنغام الصينية التقليدية. كما يمكن للزوار التعرف إلى فنون الشاي الصيني العريق، علاوةً على مشاهدة عرض "حفل الشاي" الذي يشارك فيه فنانو الكونج فو، متحدين برشاقة وخفة حركتهم قوانين الجاذبية.