مطار جدة يسجل 9 آلاف رحلة مغادرة بنسبة انضباط 73%

ارتفاع عدد رحلات مغادرة مطار جدة

ارتفاع عدد رحلات مغادرة مطار جدة

الأربعاء,21 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

يذكر موقع Flightsats المتخصص بتتبع رحلات الطيران في إحصاءاته الأخيرة، أن رحلات إقلاع مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة شهدت ارتفاعًا في عددها لتصل 9 آلاف رحلة مغادرة، وبنسبة انضباط 73 % خلال شهر يناير الماضي، كما وصل معدل التأخير لكل رحلة إلى نحو 50 دقيقة.

في حين بلغ عدد الرحلات المغادرة من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض، نحو 7700 رحلة، وكان معدل انضباط مواعيد الرحلات قد تجاوز 77%، وأما عن معدل تأخير الرحلات في مطار العاصمة فقد كان نحو 46 دقيقة لكل رحلة.

وتجدر الإشارة إلى أن كلًا من المطارين قد سجلا نموًا بعدد الرحلات المغادرة في الشهر المنصرم من هذا العام مقارنةً مع شهر يناير 2017، حيث زادت الرحلات المغادرة من مطار جدة بنحو 760 رحلة، كما ارتفع عدد رحلات مطار العاصمة لشهر يناير الماضي بعدد 550 رحلة، ويعود ذلك لتشغيل "طيران أديل"، والنمو المستمر لشركات الطيران.

كما أوضحت إحصاءات الهيئة العامة للطيران المدني بالنشرة الشهرية حول مستوى رضا المسافرين على خطوط المملكة العربية السعودية عن جودة الخدمات المقدمة بالمطارات الكبرى، حصول مطار الملك خالد بالرياض على نسبة 67% في نسبة في دقة مواعيد الرحلات، وحصول مطار الملك عبد العزيز بجدة على 55 % لدقة مواعيد الرحلات، وذلك وفقًا لتقييمات المسافرين عبر أجهزة التقييم الموجودة بالمطار.