طيران ناس يكمل 11 عاما منذ انطلاق أولى رحلاته

طيران ناس

طيران ناس

الخميس,22 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

يحتفل الناقل الجوي الوطني " طيران ناس "، مع ضيوفه المسافرين بمرور 11 عامًا على تأسيسه ومسيرته الريادية بوصفه أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، وجاء ذلك في ذكرى انطلاق أولى الرحلات الجوية الخاصة بشركة " طيران ناس " في 17 فبراير 2007.

انجازات طيران ناس

وحقق طيران ناس منذ انطلاقته نجاحات مبهرة، وتطورات سريعة على الصعيدين المحلي والدولي، ووصل أسطول طائراته إلى 31 طائرة بعدد رحلات يتجاوز 1100 رحلة أسبوعية، تنطلق من أربعة مراكز انطلاق، هي الرياض، وجدة، والدمام، وأبها.

وحصل طيران ناس على العديد من الجوائز المحلية والعالمية من أبرزها جائزة أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط ثلاث مرات على التوالي 2015 و2016 و2017، ضمن حفل جوائز السفر العالمية السنوي، كما حصل طيران ناس على جائزة سكاي تراكس، بوصفه أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط عام 2017 في معرض باريس الجوي، إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى خلال مسيرته في دعم السياحة العربية، وكذلك جائزة أفضل مركز اتصال لقطاع الطيران في الشرق الأوسط، وأفضل خدمة لبرنامج المبيعات.

ومن أهم الخطوات الاستراتيجية، التي أقدم عليها طيران ناس منذ تأسيسه، توقيعه عقد شراء طائرات “ثاني أكبر عقد من نوعه لشراء الطائرات في منطقة الشرق الأوسط”، حيث وقَّع طيران ناس مع شركة إيرباص اتفاقية لشراء 120 طائرة من "طراز A320ne" بقيمة إجمالية 32 مليار ريال، وتعكس هذه الخطوة مقدار الطموح الكبير، والخطط الاستراتيجية طويلة الأمد، التي يعمل عليها طيران ناس، ويبني عليها حجم توسعه في المنطقة، والوجهات التي سيصل إليها داخليا ودوليا.

ويعد وصول طيران ناس إلى هذا المستوى من التطور والنجاح، والصعود المتكرر إلى منصات التتويج طوال 11 عاما، دليلا على إنجازاته المستمرة، ونجاح هذا الناقل الوطني في دعم اقتصاد الوطن، وإسهامه في تحقيق أهداف "الرؤية السعودية 2030".