مطار هيثرو في لندن يستقبل السعوديين بدون فيزا بشروط

مطار هيثرو

مطار هيثرو

السبت,24 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

أعلن مطار هيثرو في مدينة لندن عاصمة المملكة المتحدة، عن مجموعة من الإجراءات الخاصة للسعوديين؛ منها دخول بريطانيا بدون فيزا، ولكن في المقابل هناك عدة شروط يجب توافرها في المستفيد من هذا العرض.

معلومات أكثر عن شروط عرض مطار هيثرو

شروط الدخول دون تأشيرة

وبحسب الموقع فإن شروط الدخول دون تأشيرة تتمثل في "أن يحملوا التأشيرة الأمريكية وتكون سارية، بالإضافة إلى أن يكون الترانزيت لمدة 24 ساعة، ويكون على مطار هيثرو فقط وليس أي مطار آخر بلندن أو بريطانيا ومدنها، والحجز مستمر لدولة الوصول النهائي".

شركات طيران عالمية تستخدم المطار

يستخدم المطار 90 شركة طيران عالمية، ويسير رحلات إلى 170 دولة مختلفة، كما يخدم مطار هيثرو 67 مليون مسافر سنويا، بنسبة 11% من مجمل الرحلات الجوية في داخل بريطانيا و45% من الرحلات الدولية.

مطار هيثرو يرتبط بشبكة النقل العام

ويرتبط مطار "هيثرو" بشبكة النقل العام كاملة في بريطانيا، عن طريق حافلات النقل العام وقطار الأنفاق؛ مما يجعل الوصول إليه سهلا، ويحتوي مبنى هيثرو على 5 مبان للركاب؛ كل مبنى يخدم عددا معينا من الشركات، وكل مبنى يسير رحلات جوية إلى مناطق معينة من العالم.

الإعلان كان عن طريق موقع مطار هيثرو

وجاء هذا الإعلان عبر الموقع الإلكتروني للمطار الدولي، الذي أعلن عن مجموعة من الإجراءات الخاصة للسعوديين.

معلومات عن مطار هيثرو

ويعد مطار هيثرو واحداً من 6 مطارات تخدم لندن، ويشكل موقع المطار مشكلةً كبيرةً لقربه من الطرق السريعة والأحياء السكنية؛ مما يسبب الإزعاج لسكان المناطق المحيطة به عند هبوط الطائرات، إذ إنه يقع على بُعد 22كم من وسط لندن، كما أن ارتفاعه المنخفض البالغ 235 متراً فوق سطح البحر يؤدي إلى الحد من حركة الطيران في كثير من الأحيان لكثرة تعرضه للضباب.