مطارات سلطنة عمان تدشن هويتها التجارية الجديدة

مطار مسقط الدولي

مطار مسقط الدولي

الأربعاء,14 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت مطارات سلطنة عمان مساء اليوم هويتها التجارية الجديدة التي حملت رمز "المحور"، وتتكون من خمسة ألوان رئيسية، وتتلخص الهوية في جعل مطارات سلطنة عمان بوابات للجمال والفرص، لتعزيز معاني أهمية الموقع الاستراتيجي للسلطنة كمحور لوجيستي حيوي ينسجم مع الخطط الاستراتيجية الوطنية لرؤية عمان 2040.

وقد اقيم حفل التدشين تحت رعاية واشراف "معالي يحيى بن سعيد الجابري"، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ورئيس مجلس إدارة مطارات سلطنة عمان.

وبالنسبة لالوان الرمز الجديد، يرمز اللون الأخضر في الهوية التجارية الجديدة، إلى القطاع السياحي والأزرق، إلى قطاع الطيران المدني، فيما يعتبر إشارةً إلى الجمال في السلطنة كواحة سياحية على اختلاف محافظاتها، بينما يرمز اللون الذهبي، إلى القطاع اللوجستي، واللون الفضي، إلى القطاع الصناعي، في إشارة إلى الفرص التي تعد بها السلطنة كبيئة استثمارية تتنوع فيها فرص النمو للأعمال، كمناخ جاذب للمستثمرين في شتى القطاعات الحيوية، فيما يتوسط اللون الأحمر ألوان الشعار، كنقطة محورية ملفتة مفعمة  بالانتماء.

كما تم تدشين الهوية الصوتية لمطارات عمان، والتي أتت مستوحاة بشكل عصري من أغنية شعبية عمانية قديمة تغنّت بافتتاح أول مطارات عمان التاريخية وهو مطار بيت الفلج.

ودُشن أيضا في نفس الحفل روبوتان على هيئة شخصيتين من موظفي مطارات سلطنة عمان، سيقومان بدور إرشادي للمسافرين عبر المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي فور تشغيله كأول مطار في العالم يقدم هذه الخدمة على الإطلاق.

وألقى الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عمان كلمة قال فيها إن الهوية الجديدة لـ "مطارات عُمان" ستعطي بُعدًا جديدًا ودفعة كبرى نحو بذل مزيد من العطاء والعمل في مرحلة مهمة جدًا قبل تشغيل العمليات في المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي الذي سيكون علامة فارقة وإضافة جديدة لمنجزات عهد النهضة المباركة.