جنرال إلكتريك للطيران تفتتح مركزاً لصيانة وتصليح المحركات في دبي

افتتاح مركز صيانة إلكتريك للطيران

افتتاح مركز صيانة إلكتريك للطيران

الأربعاء,14 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

أعلنت شركة جنرال إلكتريك للطيران، المزود العالمي لمحركات الطائرات التجارية وإلكترونيات الطيران والأنظمة الميكانيكية، عن افتتاحها مركزًا لصيانة وتصليح محركات الطائرات.

جاء ذلك ضمن مشروع سلسلة توريد الطيران في منطقة الطيران بـ "دبي الجنوب"، توسعةً لنطاق خدمات صيانة المحركات التي تقدمها الشركة إلى أحد أهم مراكز قطاعات الطيران في المنطقة.

وسيقدم المركز مع إطلاق المنشأة الجديدة، خدمات الصيانة والتصليح الفورية لجميع الناقلات الإماراتية، بما في ذلك "طيران الإمارات" و"الاتحاد" و"العربية للطيران" و"فلاي دبي"، مع العلم بأن جنرال إلكتريك بدأت بصيانة وتصليح محركات الطائرات لصالح شركة طيران الإمارات منذ عام 2013. 

ويعتبر مركز جنرال إلكتريك الجديد لصيانة وتصليح المحركات، إضافة هامة إلى المنظومة الشاملة لمشروع "دبي الجنوب"، الذي تم تصميمه ليقدم خدماته إلى قطاع الطيران على المستوى العالمي مع إمكانية إجراء عمليات الصيانة والتصليح لما يصل إلى 20 محركًا من طراز LEAP-1A وLEAP-1B سنويًا.

ويشمل نظام الصيانة الجديد، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات، استبدال الوحدات الساخنة بالإضافة إلى تقديم الدعم المستمر لكافة أنواع محركات "GE وCFM"، بالإضافة إلى العمل على توفير حلول الصيانة الخاصة بمحركات "GE9x" في المستقبل، كما سيخزن المركز المحركات الفائضة مما يتيح لشركة جنرال إلكتريك للطيران تسليمها بسرعة إلى عملائها في المنطقة.

وتبلغ مساحة مركز جنرال إلكتريك الجديد لصيانة وتصليح محركات الطائرات في دبي الجنوب 1500 متر مربع، ويقدم المركز الدعم التقني على مدار الساعة للخدمات الأرضية للطائرات، كما أنه مجهز للقيام بمجمل الخدمات المتخصصة في القطاع بما في ذلك الفحص عن بعد وتصليح صناديق الضغط العلوية، ونزع وتركيب صناديق المراوح، وتبديل الوحدات التوربينية، ونواقل الحركة إضافة إلى قطع الغيار.

وقد صرح خليفة سهيل الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و"دبي الجنوب"، بأن منطقة الطيران في دبي الجنوب تواصل تعزيز موقعها كأحد المحاور العالمية الرئيسية لقطاع الطيران، حيث توفر سلسلة توريد متكاملة ومؤهلة لتقديم خدماتها لجميع الناقلات العالمية، بما يسهم في تعزيز الكفاءة التشغيلية لعمليات شركات الطيران.