الخطوط الكويتية توقع اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الشرق الأوسط

طيران الشرق الأوسط

طيران الشرق الأوسط

السبت,17 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

وقعت شركة طيران الخطوط الكويتية أول أمس الخميس، اتفاقية الرمز المشترك، مع شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، بسعة مفتوحة وغير محددة على أن يتم تفعيلها اعتبارا من 25 مارس الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الكويتية "سامي الرشيد"، في تصريح للصحافيين، على هامش التوقيع، "إن الاتفاقية ستتيح للركاب الاختيار بين 24 رحلة أسبوعية بين الكويت وبيروت والعكس على متن رحلات الشركتين".

وأضاف الرشيد أن شركة طيران الخطوط الكويتية تسير حاليا نحو 11 رحلة أسبوعيا في حين تسير شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تسيير نحو 13 رحلة أسبوعيا.

وفي نفس السياق قال رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط اللبنانية "محمد الحوت" في تصريح مماثل، إن الاتفاقية تسهم في تعزيز التعاون المشترك بين الشركتين، منوها بالعلاقات الأخوية المتينة بين الكويت ولبنان.

وتابع الحوت أن طيران الشرق الأوسط اللبنانية على استعداد لتعزيز التعاون مع شركة الخطوط الكويتية في وجهات أخرى وإلى نقاط أبعد من بيروت والكويت وتوفير العديد من المميزات للمسافرين عبر الشركتين.

واتفاقية الرمز المشترك بين شركات الطيران الجوي هي عبارة عن تقاسم شركتين حصة في نفس الرحلة المُخصصة لأحد الشركتين كما يمكن من خلاله شراء مقعد في شركة طيران واحدة ولكن في الواقع يدار من قبل شركة طيران أخرى تتعاون تحت رقم الرحلة أو رمز الرحلة.

وقد تأسست شركة الخطوط الكويتية، التي تعتبر إحدى أقدم شركات الطيران بمنطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة، واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 196، وقد تأسست طيران الشرق الأوسط اللبنانية عام 1945 وتقدم خدماتها لنحو 25 وجهة ويمتلك مصرف لبنان المركزي 99 في المئة من أسهمها.