طيران السلام يستعد لإطلاق أولى رحلاته الموسمية من مسقط إلى الطائف

السبت,17 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام
طيران السلام

طيران السلام

تطلق شركة طيران السلام، أول شركة طيران اقتصادي في سلطنة عمان، أولى رحلاته الموسمية مباشرة من مسقط إلى الطائف، وذلك على أن تبدأ الرحلات الجديدة في 15 مايو، تلبيةً لرغبة عملائه ولخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار تبدأ من 99 ريالا عمانيًا للذهاب والإياب.

وأعرب الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام، في تصريحات صحفية له، عن سعادة طيران السلام بلقاء شركائه التجاريين بمناسبة مرور السنة الأولى على التشغيل.

وقد أشاد بالنجاح الذي تحقق بالتعاون بينهم، مضيفًا "يمكننا الاحتفال معًا بالوصول إلى أكثر من نصف مليون مسافر في أقل من عام، فضلًا عن فتح خطوط جديدة لم تكن موجودة من قبل للمسافرين منها خط مسقط إلى شيراز ومسقط الطائف وصلالة جدة".

وصرح الرئيس التنفيذي لطيران السلام حول تفاصيل الخط الجديد مسقط الطائف، قائلًا: "إن الشركة تستهدف تسهيل السفر للراغبين في أداء مناسك العمرة من خلال توفير رحلات مناسبة وبأسعار تنافسيه"، مضيفًا "أن الطائف تتميز بجوها المعتدل وقربها من الحرم الشريف، بالإضافة إلى سهولة إجراءات مطارها الحديث مما يجعله مفضلًا للمعتمرين من السلطنة"9.

وكشف عن ضم أسطول السلام لطائرة جديدة خلال الصيف المقبل بالإضافة عدد من الطائرات خلال العام المقبل، مؤكدًا على أن هذا التوسع في عدد الطائرات سيساعد في تحقيق خطط الشركة لتوسيع شبكتها.

كما أوضح أن الوجهات الجديدة ستضم بدايةً من الشهر القادم فتح خط في بنجلاديش، مشيرًا إلى أن التشغيل سيبدأ بمجرد الحصول على التصريحات اللازمة من السلطات المعنية هناك، كما أن خطط الشركة القريبة تستهدف فتح خطوط جديدة في المستقبل منها تبليسي بجورجيا وباكو وغيرها.

وأضاف "أحمد" أنه سيبدأ خلال الصيف تشغيل خط مباشر بين صلالة وجدة لأول مرة، وذلك لتسهيل رحلة المعتمرين لأداء العمرة في توقيت مناسب في السفر والعودة، بالإضافة إلى تشغيل خط آخر من صلالة إلى الطائف مباشرة.

كما كشف عن أن رحلات خط صحار صلالة ستعود بمواعيد مناسبة جدا للمواطنين والمسافرين بين المحافظتين، موجها الشكر لهيئة الطيران المدني وإدارة المطارين للجهد الكبير الذي كلل بالنجاح.

وأعلن أنه خلال الخريف المقبل سيبدأ طيران السلام في تشغيل خطوط مباشرة بين صلالة وكل من أبو ظبي والكويت، وهما خطان يستهدفان دعم حركة السياحة إلى صلالة.