بدء أولى الرحلات التجريبية بمبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي

الأحد,18 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر
مطار مسقط الدولي

مطار مسقط الدولي

بدأت أولى الرحلات التجريبية الحية بمبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي حيث تمت مناولة عدد من الرحلات الداخلية لشركة تنمية نفط عمان والتي تأتي ضمن خطط ضمان الجاهزية التامة في مبنى مطار مسقط الدولي وكانت الرحلة تُقل 102 مسافر، وأقلعت الساعة 7:30 صباحاً، وحطت في ميناء فهود التابع للشركة في الساعة 8:25 صباحاً.

وقد أعلنت الشركة العمانية لإدارة المطارات في بيان لها على حسابها في التويتر: "تمت مناولة عدد من الرحلات الداخلية لشركة تنمية نفط عمان وذلك ضمن خطط ضمان الجاهزية التامة في مبنى المسافرين الجديد فى مطار مسقط الدولي بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين قبيل تدشين العمليات في العشرين من مارس الجاري".

وكان الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني قد أوضح في مؤتمر صحفي عقده مؤخرا تفاصيل خطة الانتقال من مطار مسقط الدولي الحالي إلى المطار الجديد أن متوسط عدد الرحلات المتوقع في اليوم يبلغ 354 رحلة في اليوم بواقع 177 رحلة قادمة و177 رحلة مغادرة، وخلال الليل تعتبر أوقات الذروة لمطار مسقط الدولي.

وفيما يتعلق بخطة الانتقال قال سعادته تم دراسة خيارين الأول في الفترة الصباحية والآخر في فترة ما بعد الظهيرة وتم الأخذ بخيار فترة الظهيرة للحد من التأثير على حركة الطيران بالمطار نظراً لأن هذه الفترة بها حركة طيران أقل، مؤكدا أن خطة الانتقال سوف تكون دفعة واحدة وذلك من خلال إغلاق المطار القديم والبدء في الأعمال التشغيلية للمطار الجديد خلال المواقيت المحددة.

وفي نفس السياق تابع الزعابي أن معدات الخدمات الأرضية سوف يتم نقلها أثناء فترة الانتقال المحددة وسيبدأ نقلها من ظهر يوم 20 مارس المقبل، وسيتم نقل جميع المكاتب من قبل الجهات التي تشغلها بالتنسيق مع فريق الجاهزية.