طيران الإمارات تحصل على خط منتظم من برشلونة إلى مكسيكو سيتي

الأحد,18 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام
طيران الإمارات

طيران الإمارات

أعلنت وزارة البنية التحتية والنقل والإسكان الإماراتية، أن السلطات الإسبانية منحت شركة طيران الإمارات حق تسيير رحلات جوية منتظمة بين برشلونة والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، ويأتي ذلك في إطار "حقوق الحرية الخامسة"، التي تعطي شركات الطيران الحق في تسيير رحلات بين دول أجنبية.

ويعزز تسيير شركة طيران الإمارات رحلاتها بين برشلونة والمكسيك، نمو حركة النقل الجوي بمطار "إل برات" في برشلونة، ومن المتوقع أن يتم نقل أكثر من 150 ألف مسافر في السنة بواسطة الرحلات المباشرة بين برشلونة ومكسيكو سيتي، هذا وفق ما ذكره البيان الإسباني.

وكما أوضح البيان الإسباني أن طيران الإمارات، قد أعربت عن رغبتها في بدء العملية في أقرب فرصة ممكنة، حيث يمكن البدء في تقديم الخدمات قبل نهاية عام 2018، وبهذه الخطوة سوف يتم ربط برشلونة مع مكسيكو سيتي من خلال رحلة ذهاب وعودة يوميا على مدار العام.

وقد أعربت شركة طيران الإمارات عن امتنانها منحها خط مباشر من برشلونة وإلى العاصمة المكسيكسة مكسيكو سيتي، وقد أكد البيان الشركة على أن الناقلة تدرس باستمرار إطلاق خدماتها إلى وجهات جديدة، تلاحظ نمو الطلب عليها.

وتتخذ طيران الإمارات وهي مؤسسة وطنية إماراتية، من مطار دبي الدولي مقرًا ومركزًا لها، وهي إحدى الشركات التابعة إلى مجموعة الإمارات وتمتلكها حكومة دبي بالكامل.

وتقدم طيران الإمارات خدماتها إلى أكثر من 150 وجهة موزعين في 80 دولة بمختلف قارات العالم، كما توفر ثلاث درجات سفر مختلفة، حيث تختلف أوزان الحقائب المسجلة والمحمولة المسموح بنقلها مجانًا حسب درجة السفر والوجهة.

وتجدر الإشارة إلى أن طيران الإمارات تحظى بسرعة معدل نموها كناقل عالمي، بجانب امتلاكها أسطول طائرات يعتبر من أصغر الأساطيل الحالية عمرًا، فضلًا عن سهولة تسجيل إجراءات الوصول على الإنترنت.