مصر للطيران تستضيف مؤتمر الطيران الإفريقي الثلاثاء

الاثنين,16 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد
مصر للطيران

مصر للطيران

تستضيف مصر للطيران غدا الثلاثاء مؤتمر ومعرض الطيران الأفريقي aviation Africa 2018، الذي سيقام تحت رعاية وزارة الطيران المدني، بمشاركة أكثر من 650 شخصية دولية وإقليمية في مجال الطيران وعدد من خبراء وصناع النقل الجوي وممثلي شركات الطيران حول العالم يمثلون 118 شركة وهيئة متخصصة في مجالات الطيران المدني المختلفة.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر شريف فتحي، وزير الطيران المدني، و صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورؤساء الشركات التابعة وعدد من قيادات وزارة الطيران المدني ومصر للطيران.

ومن حسن الطالع أن ياتى انعقاد المؤتمر في مصر هذا العام متواكب مع الذكرى الـ 25 لتأسيس المجلس الافريقي للمطارت بمصر عام 1991، و وسيتناول المؤتمر موضوعات وقضايا هامة ،في مقدمتها تعزيز التعاون بين المطارات العالمية والافريقية في مجالات التصميم .

والجدير بالذكر أن تولي الحكومة المصرية صناعة النقل الجوي اهتماما كبيرا، فمصر لديها 22 مطارا محليا ودوليا وتسعى لزيادة سعة المطارات الرئيسية من 47 مليون مسافر الى 75,5 مليون مسافر بحلول عام 2020 ، والاهتمام بالتوسع في مجال الشحن الجوي عن طريق اتمام مشروع مدينة البضائع الجديدة بمطار القاهرة الدولى على مساحة 150 ألف متر مربع لزيادة الطاقة الاستيعابية للبضائع حوالى 350 الف طن سنويا بحلول عام 2020 والوصول الى 800 الف طن سنويا بحلول عام 2025.