طيران الإتحاد تخطط لشراء طيران إير إنديا الهندية

الاثنين,16 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام
شركة إير إنديا الهندية

شركة إير إنديا الهندية

تخطط شركة الاتحاد للطيران، الناقل الجوي الإماراتي، إلى تقديم عرض لشراء شركة طيران "إير إنديا" الهندية، كما تبحث الاتحاد للطيران عن شركاء لها لتكوين اتحاد شركات لشراء الناقلة الهندية المثقلة بالديون، وذلك وفق لما أعلنته وكالة بلومبيرغ.

شركاء محتملين

ريلاينس

بدأت "الاتحاد" مرحلة جس النبض مع مجموعة "ريلاينس" الهندية العملاقة، والمملوكة للملياردير الهندي المعروف أنيل أمباني، من أجل إبرام شراكة لشراء "إير إنديا".

بيغ ريب

كما أبرمت الاتحاد للطيران الهندسية، شراكة مع شركة "بيغ ريب" الألمانية المتخصصة في أبحاث وتطبيقات التقنية المستقبلية، هدف تلك الشراكة هو وضع خارطة طريق للجيل المقبل من حلول تقنية التصنيع بالإضافة، والمعروفة أيضًا باسم وبتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، في صناعة الطيران.

بيع إير إنديا

بدأت الحكومة الهندية في عملية تصفية الاستثمارات في شركة خطوط الطيران الوطنية "إير إنديا"، وذلك بعدما حققت خسائر كبيرة في الفترة السابقة، وبلغت ديونها أكثر من 8 مليارات دولار، بما يعادل قيمة أصول الشركة مجتمعة.

شركة إير إنديا

تأسست إير إنديا عام 1932، على يد المستثمر الهندي جيه. أر. دي. تاتا، تحت اسم شركة "تاتا للطيران"، ثم تحولت شركة "تاتا" للطيران من القطاع الخاص إلى العام، وصارت شركة مساهمة هندية في عام 1946، وتغير اسمها ليكون شركة "إير إنديا" المحدودة مع اتخاذها لشعار المهراجا الشهير.