تسيير 4 رحلات طيران أسبوعية بين قبرص والقاهرة بداية من نوفمبر

الأربعاء,08 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد
طيران كوبلت

طيران كوبلت

قررت كوبلت الشركة الوطنية لطيران قبرص تشغيل خط بين قبرص والقاهرة مع بداية الجدول الشتوي في نوفمبر المقبل، بحسب ما قاله إلهامي الزيات، وكيل الشركة في تصريحات صحفية.

وأعلن  الزيات، إن الشركة تقدمت إلى سلطة الطيران المدني بالمستندات المطلوبة لبدء تسيير الخط.

وبحسب الزيات، فإنه من المتوقع أن يبدأ الخط بتسيير 4 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وقبرص مع بداية نوفمبر القادم، موضحا أن تسيير هذا الخط من الممكن أن يؤدي إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة من السوق البريطاني حيث تتوافد السياحة البريطانية بأعداد كبيرة على جزيرة قبرص، وتقضي فترة طويلة.

وأضاف الزيات أنه من الممكن أن يتم عمل برنامج سياحي مشترك مع قبرص بحيث يتم قضاء يومان أو أكثر في القاهرة أو أي مدينة سياحية، مشيرًا إلي أن جدول الرحلات، والذي يضمن 4 رحلات أسبوعية سيسمح بذلك.

وكانت وزيرة السياحة رانيا المشاط قد التقت في معرض برلين مارس الماضي، مع وزراء سياحة قبرص، واليونان،واتفق الوزراء الثلاثة وقتها، على الاستعداد للبدء في دراسة تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية "الكروز" في إطار الترحيب من القيادات السياسية في هذه الدول بالتعاون في هذا المجال.

وتم الاتفاق علي أن يتم تشكيل مجموعة عمل لدراسة كل ما يتعلق بهذه الرحلات بالموانئ والبرامج ومسارات هذه الرحلات حتى تستطيع الدول الثلاث تقديم منتج سياحي جديد ومختلف يستفيد منه الجميع وبما لكل دولة من مخزون ثقافي وحضاري تتمتع به هذه الدول.

وحسب تصريحات وزيرة السياحة حينها فإنه تم الاتفاق على الإعداد لتنفيذ حملات تسويق مشتركة على أن يوضع تصور لهذه الحملات لا يتعارض مع فكرة المنافسة المشروعة بين الجميع بما يتيح التعاون بين الدول الثلاث بشكل يشبه الاستشارات المتبادلة بينها.

ودعت المشّاط، وزارة السياحة اليونانية والوزير القبرصي إلى عقد اجتماع وزاري ثلاثي في القاهرة لتفعيل خطوات إطلاق المنتج السياحي الجديد وذلك بالتعاون مع كبرى ناقلات الكروز العالمية والوكلاء السياحيين ووفقاً لأعلى معايير الجودة.