9 % حصة الإمارات وفلاي دبي المقعدية في السعودية

حصة طيران الامارات وفلاي دبي في رحلات السعودية

حصة طيران الامارات وفلاي دبي في رحلات السعودية

السبت,18 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تستحوذ شركتا طيران الإمارات وفلاي دبي على 9% من إجمالي السعة المقعدية للرحلات الدولية إلى السعودية، مما يجعل الناقلات الإماراتية تمتلك ثاني أكبر حصة من السعة المقعدية الدولية في المملكة، بعد الخطوط الجوية السعودية التي تستحوذ على الحصة الكبرى بنسبة 36.2%، وذلك وفقاً لتقرير حديث صادر عن مؤسسة كابا لأبحاث الطيران.

وتصل حصة طيران الإمارات وحدها في السوق السعودي وفقاً للسعة المقعدية الجديدة إلى ما نسبته 5.2%، فيما تصل حصة فلاي دبي إلى 3.8%، إلا أن حصص الناقلات الوطنية بشكل منفرد، ما زالت دون حصص الناقلات الأخرى مثل مصر للطيران التي تستحوذ على 7.1% والخطوط التركية 5.5%.

وعززت شركات الطيران الوطنية السعة المقعدية إلى الوجهات السعودية من خلال زيادة عدد الرحلات المجدولة بالتزامن مع موسم الحج، تلبية للطلب على هذه الرحلات.

وقال حمد عبيد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي إن السوق السعودي يعد أحد أهم الأسواق بالنسبة لـفلاي دبي، حيث تسير الناقلة أكثر من 150 رحلة أسبوعياً إلى وجهات الرياض وجدة والمدينة والدمام وجيزان وأبها والطائف وتبوك وحائل والقصيم.

وأضاف عبيد الله، «مع زيادة الطلب خلال موسم الحج تشهد رحلات فلاي دبي نسب إشغال عالية وخاصة إلى وجهات المدينة وجدة والطائف، سواء على الدرجتين السياحية أو الإعمال».

وأكدت طيران الإمارات في وقت سابق تسيير رحلات إضافية بين دبي والمملكة العربية السعودية، وذلك لتيسير حركة آلاف الراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة العالمية.

وخلال الفترة بين 6 و 31 أغسطس، ستشغل طيران الإمارات 33 رحلة إضافية إلى جدة والمدينة المنورة، لحاملي تأشيرة الحج فقط، وسوف تعمل هذه الرحلات الإضافية إلى جانب الرحلات المنتظمة.