مصر للطيران تستضيف الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO

مصر للطيران تستضيف الجمعية الـ51

مصر للطيران تستضيف الجمعية الـ51

الأربعاء,07 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

انطلقت فاعليات الجمعية العامة الـ51 للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO ، والتي تستضيفها شركة مصر للطيران في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري،وتعتبر هذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر للطيران الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي  AACO .

شهدت حفلة الافتتاح المقامة في قلعة صلاح الدين حضور كلا من الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني المصري، الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران،والسيد عبد الوهاب تفاحة أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي AACO .

وأشار الطيار سامح الحفني في كلمته في حفل الافتتاح،أن مصر من الدول الرائدة في صناعة النقل الجوي في إفريقيا والشرق الأوسط،كما أكد على حرص مصر على توطيد التعاون بينها وبين الدول العربية في مجال الطيران المدني، وأنها لن تتوانى على التعاون المستمر وتبادل الخبرات في مجال التشريعات وقوانين الطيران للنهوض بالطيران المصري والعربي.

ومن جانبه، صرح الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ورئيس الجمعية العامة رقم 51  AACO ،أن استضافة مصر للطيران لفعاليات الجمعية،يأتي من منطلق ريادتها في الشرق الأوسط كشركة طيران عالمية،لها دور في تبادل الخبرات، ودعم صناعة النقل الجوي مع الدول الأعضاء بالإتحاد، منذ 53  عام، كما وجه الشكر لشركة بوينج العالمية،التي شاركت بشكل كبير في نجاح مصر للطيران.

وفي نفس السياق، أعرب السيد عبد الوهاب تفاحة، أمين عام الأكو، عن شكره لوزارة الطيران المدنى على رعايتها لهذه الجمعية العامة، و عن استضافة مصر للمرة الخامسة للجمعية ، المكان الذي شهد انطلاقها لأول مرة،وأوضح  أن مصر للطيران محطة أساسية للتفكير بأين كنا كقطاع نقل جوى عربى، وأين أصبحنا، وماذا نريد أن نكون عليه في المستقبل، هي تعمل بشكل رئيسى لربط العواصم في في البلدان العربية، وبينها وبين بعض عواصم العالم.