الخطوط السعودية تدشن عصر الاتصالات الفضائية المتقدمة على طائراتها الحديثة

الاحتفال اول رحلة للطائرة التقنية

الاحتفال اول رحلة للطائرة التقنية

الأحد,11 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

احتفلت الخطوط السعودية أمس في صالة الفرسان بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، بإطلاق أولى طائرات إيرباص A320، وهي طائرات مزودة بأحدث تقنية الاتصالات الفضائية، والتي خدمات إنترنت عالي السرعة والاتصال الهاتفي والبث التلفزيوني المباشر،بالإضافة لتحديث مقصورة درجتي الضيافة والأعمال .

وحضر الاحتفال كلا من مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، والرئيس التنفيذي لشركة تقنية الفضائية المهندس عبدالله العصيمي، وعدد من مسؤولي الخطوط السعودية وشركة تقنية الفضائية، وتم توديع ضيول أول رحلة لطائرة التقنية الحديثة، التي تحمل رمز HZASB بالورود والهدايا التذكارية .

الخدمات الجديدة في إيرباص A320

مقصورة درجة رجال الأعمال

قامت الخطوط السعودية بتحديث مقصورة درجة الأعمال، والتي تتكون من 20 مقعد، وذلك من خلال إضافة مقاعد تنفرد بمقدار 180 درجة، وشاشات ترفيه جوي بحجم 16 إنش، توفير مساحات أكبر لتخزين الأمتعة ، وتوفير منافذ لشحن الأجهزة الشخصية.

مقصورة درجة الضيافة

حدثت الخطوط السعودية مقاعد درجة الضيافة، والتي يبلغ عددها 90 مقعدا، كما وسعت المساحات بين المقاعد،وفرت شاشات ترفيه بحجم 11 إنش  لكل مقعد.

تقنية الاتصالات الفضائية في الخطوط السعودية

سيتمكن ضيوف الخطوط السعودية من الاتصال الهاتفي على متن الطائرة بتقنية الجيل الثالث للهواتف المتحركة،و مشاهدة التلفزيون الفضائي على الهواء مباشرة كخيار ترفيهي ،فضلا عن الاستمتاع بخدمة الإنترنت بسرعة تصل الى أكثر من 50  ميغابايت في الثانية.