الطيران العماني يطلق رحلات يومية من مسقط الى الدار البيضاء

الطيران العماني

الطيران العماني

الاثنين,12 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

كشف الطيران العماني عن تغيير جدولة رحلاته على خط مسقط - الدار البيضاء،الذي اعتمدها في يوليو الماضي، لتكون بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا، بدلا من أربع رحلات في الأسبوع،أيام الأحد والأثنين والأربعاء والجمعة، على متن طائرة بوينغ 800-787 دريملاينر.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران العماني، محمد الزعابي:" أنه لا يستبعد وصول عدد الرحلات الجوية بين سلطنة عمان والمغرب خلال الأيام القادمة إلى أكثر من أربع رحلات في الأسبوع، نظراً إلى الإقبال الكبير المسجل على هذا الخط".

و من جانبه،أكد عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني: “إن الشركة العمانية تراهنُ على جعل الرحلات الجوية بين الدار البيضاء ومسقط بمعدل رحلة كل يوم على مدار الأسبوع، وقد فتحنا الخط بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، وقد خفضنا عدد الرحلات خلال هذه الفترة إلى ثلاث، لكن سنحاول الصيف المقبل أن نجعل الرحلات يومية، وهذا رهان معقود على الطيران العماني”.

وأوضح المسؤول التنفيذي في الشركة العمانية: “إن الخط بين الدار البيضاء ومسقط يسير بشكل جيد، حيث خصصت الصيانة الدورية للطيارات الكبيرة، وفي مارس المقبل سنعود إلى أربع رحلات، بينما يمكن أن تصير الرحلات يومية خلال الصيف المقبل”.

وأضاف: “يمتاز الطيران العماني بخدماته الراقية و بمقاعد مريحة في درجة رجال أعمال وكذا الدرجة السياحية، ويعزز قطاع الطيران النشاط الاقتصادي بين البلدين، حيث إننا فتحنا الخط ولاحظنا تبادلاً تجارياً كبيراً بين البلدين”.

والجدير بالذكر أن خط مسقط - الدار البيضاء يعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وحجم التبادل التجاري بين سلطنة عمان والمغرب، كما يوسع أفاق السياحة.