أين تقع أرمينيا

أرمينيا

أرمينيا

أرمينيا أو رسمياً جمهورية أرمينيا هي عبارة عن دولة غير ساحلية فيها الكثير من الجبال الوعرة والبراكين الخامدة، وعاصمة الجمهورية الأرمينيّة هي يريفان، واللغة الرسمية فيها هي اللغة الأرمينيّة، نتعرف أكثر على أرمينيا في هذا الموضوع.

معلومات عن أرمينيا

  • نظام الحكم في أرمينيا هو جمهوري.
  • والمساحة الإجمالية لها تقدر بنحو 29.7 ألف كيلو متر².
  • عدد سكان أرمينيا وفقاً لإحصائيات العالم 2009 ميلادية يقدر تقريباً بحوالي ثلاثة مليون و250 ألف نسمة.

موقع أرمينيا

تقع جمهورية أرمينيا في جنوبي القوقاز بين بحر قزوين والبحر الأسود بين آسيا، وأوروبا الشرقية حيث يحدها من الشمال جورجيا، ومن الغرب تركيا، ومن الجنوب إيران، ومن الشرق يحدها أذربيجان.

تضاريس أرمينيا

تتكون بشكل كبير من الجبال الوعرة والكثير من البراكين الخامدة، ثلث أراضي أرمينيا هو عبارة عن مراعي خضراء، أمّا الأحراش والغابات فتشكل 12% من مساحة البلاد.

الأعراق في أرمينيا

يعيش في أرمينيا أعراق مختلفة إلا أنّ النسبة الأكبر والتي تزيد عن حوالي 97 % من عدد السكّان هم من الأرمن، هناك تواجد قليل لعرقيات أخرى والتي منها على سبيل المثال الروس، واليزيديون، والآشوريين، والأوكررانيين، والجورجيين، والأكراد، والبيلاروس، واليونانيين، بالإضافة إلى تواجد قليل جداً ومحدود لجماعات أخرى غير التي سبَقَ ذكرها والتي منها الأوديين، والأوسيتيين، والفلاش، والموردفينيين،والتاتيين كما أن هناك القليل من البولنديين، القوقاز، والألمان.