جزيرة هيرون

جزيرة هيرون في استراليا

جزيرة هيرون في استراليا

الغوص في جزيرة هيرون

الغوص في جزيرة هيرون

جزيرة هيرون في استراليا

جزيرة هيرون في استراليا

تقع جزيرة هيرون جنوب الحاجز المرجاني العظيم على بعد 80 كيلو متر شمال شرق جلادستون، في مقاطعة كوينزلاند في استراليا، وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 800 متر طول وعرض 300 متر، وأعلى نقطة في الجزيرة تقع في الطرف الغربي بحوالي 3.5 متر، ومع انخفاض مساحة الجزيرة وصغر حجمها إلا أنها تعتبر كنز سياحي متكامل.

أهمية جزيرة هيرون السياحية

فهي جزيرة الحاجز المرجاني العظيم، فتحتوي الجزيرة على الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الشفافة، واهم مميزاتها مساحة كبير جدا من الشعاب المرجانية والحياة البحرية الساحرة بالألوان المختلفة التي لا يمكن نسيان أشكالها من كثرة المتعة، وتحتوي الجزيرة على الحديقة البحرية الوطنية، حيث تحتوي الحديقة على جميع النباتات والحيوانات المحمية من الانقراض على الجزيرة، لذلك فالجزيرة هي جنة لمحبي الطبيعة وخاصة الطبيعة المائية، وتحتوي الجزيرة على عدد كبير من الأنشطة التي يمكن ممارستها في الجزيرة.

أنشطة جزيرة هيرون السياحية

أنشطة مائية: يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المائية داخل الجزيرة، مثل الغوص في مكان هو الأجمل في العالم بشعبه المرجانية الملونة وبأسماكه المختلفة والملونة مما يوفر تجربة لا يمكن نسيانها، ويمكن أيضا السباحة في المياه الشفافة أو اخذ رحلة بالقارب حول الجزيرة أو لقضاء ليلة في الماء.

نادي الأطفال: وهو من مناطق الجذب السياحية العائلية، حيث يقدم برنامج جونيور رينجرز وهو مصمم للأطفال ما بين سن 7 أعوام وحتى سن 12 عام، ويقدم البرنامج متعة للأطفال ومن خلال القيام ببعض التجارب المسلية في استكشاف البيئة ورعايتها.

الخدمات داخل الجزيرة: لا تحتوي الجزيرة على أي أمداد للمياه العذبة ولكنها تحتوي على محطة تحليه للماء، وكذلك في الكهرباء فتحتوي على عدد من مولدات الديزل وبعض الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء لجميع أنحاء المدينة.

Heron Island, Queensland, Australia