أجمل حدائق ألمانيا

حديقة بايريشر فالد الوطنية

حديقة بايريشر فالد الوطنية

يعشق الشعب الألماني الحدائق والمنتزهات، حتى أنهم سجلوا أعلى اهتمام بالحدائق المنزلية الصغيرة، وإذا كنت من عشاق الطبيعة فإن ألمانيا ستكون وجهة هامة تدعوك للإقبال عليها، حيث أن الغوص في عالم الطبيعة الألماني هي تجربة رائعة، وتعتبر حدائق ألمانيا فرصة الدخول إلى عالم فريد ومتنوع، كما أنها توفر عنصري حماية الطبيعة والاستجمام.

أبرز الحدائق في ألمانيا

  • حديقة هامبورغ الوطنية
  • حديقة بايريشر فالد الوطنية
  • حديقة بيرشتسغادن الوطنية
  • حديقة شفارتس فالد الوطنية
  • حديقة كولنشير العامة

حديقة هامبورغ الوطنية

تقع حديقة هامبورغ الوطنية في بحر وادن شمالي ألمانيا، وهي محاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة وتمتد على مساحة 12 ألف هكتار، وتتيح لك الحديقة ممارسة العديد من الأنشطة، مثل رحلات ملاحظة هجرة الطيور وحقول الملح، وجولات استكشاف منطقة المد، والاستمتاع بمعرض الكهرمان.

 

حديقة بايريشر فالد الوطنية

تعتبر حديقة بايريشر فالد أول حديقة وطنية في ألمانيا، وهي تقع في ولاية بافاريا الواقعة أقصى الجنوب الألماني، وقد تأسست عام 1970 وتم توسيعها في عام 1997، وتبلغ مساحتها الإجمالية اليوم 243 كم، وهي تعتبر غابة برية بلا حدود.

حديقة بايريشر فالد الوطنية

حديقة بيرشتسغادن الوطنية

تعتبر حديقة بيرشتسغادن الوطنية واحدة من أقدم محميات منطقة الألب، وهي تقع في جنوب بافاريا، وتقدم لك الحديقة عرضًا غنيًا ومتنوعًا من الجولات والأنشطة على اختلاف أنواعها، مثل جولات السير وتسلق الجبال والتزلج على الجليد وركوب التلفريك.

حديقة شفارتس فالد الوطنية

تقع حديقة شفارتس فالد الوطنية في ولاية بادن-فورتمبيرغ في جنوب غرب ألمانيا، وتمتد مساحتها إلى 10.062 هكتارًا، ويتجاوز ارتفاعها ألف متر فوق مستوى سطح البحر، وهي تعتبر فرصة مميزة للتمتع بالتجوال والاستجمام معًا، كما تضم غابات برية وجبلية.

حديقة كولنشير العامة

تقع في قلب العاصمة برلين بالقرب من نهر سبري، وتمتد على مساحة 1 هكتار، وهي تضم إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة، بعض المباني التاريخية التي تصنف تحفً معمارية، وقد أنشئت الحديقة في القرن الـ 18 وأعيد تصميمها وافتتاحها بين عامي 1869-1873.