مدينة أوغسبورغ

لقطة جوية لمدينة اوغسبورغ

لقطة جوية لمدينة اوغسبورغ

جولة مصورة بمدينة اوغسبورغ

جولة مصورة بمدينة اوغسبورغ

جولة مصورة بمدينة اوغسبورغ

جولة مصورة بمدينة اوغسبورغ

جولة مصورة بمدينة اوغسبورغ

جولة مصورة بمدينة اوغسبورغ

أوغسبورغ واحدة أهم مدن ولاية بافاريا الألمانية بعد ميونيخ ونورمبرغ، ويعود السبب في ذلك لاحتوائها على الطريق الروماني القديم الذي يضفي عليها مظهرًا حضاريًا رائعًا، كما تنتشر فيها الحياة الثقافية بشكل كبير، بخلاف أنها تعتبر الساحة المالية الساحرة والعاصمة التجارية العالمية ومركزًا للفنون.

نبذة تاريخية عن المدينة

بدأ تاريخ المدينة في العصر الروماني، وكان يطلق عليها أوغوستا فيندايكوروم سنة 15 قبل الميلاد، وتم احتلال المدينة من قبل جيوش الهون "التتار" في القرن الـ 5 الميلادي وخربوها كلها، وتم تأسيسها من جديد في القرن السادس الميلادي، وفي عام 1276م أصبحت إمبراطورية مستقلة، وتحولت إلى مركزًا تجاريًا وماليًا في القرنين الـ 15 والـ 16 م.

وتعتبر أوغسبورغ موطنًا لاثنين من العائلات التجارية في العصور الوسطى الكبيرة هما فوغر وفلزر، وهي عاصمة منطقة شوابيا الإدارية، كما أنها مسقط رأس الموسيقار السويسري موزارت، وكذلك من أهم أبنائها برتولت بريخت الأديب الألماني الشهير.

معلومات عن أوغسبورغ

الموقع: تقع في جنوب غرب ولاية بافاريا الألمانية.

المساحة: تمتد مدينة أوغسبورغ على مساحة 146.87 كيلو متر مربع.

السكان: يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 289548 نسمة.

المناخ: تتمتع المدينة بمناخ قاري رطب، إذ يكون الصيف معتدل والشتاء بارد مع إمكانية سقوط أمطار.

أبرز معالم أوغسبورغ

تملك مدينة أوغسبورغ الألمانية الكثير من المعالم السياحية والثقافية نظرًا لتاريخها الزاخر، وأبرز هذه المعالم هي القاعة الذهبية، شارع ومتحف ماكسيميليان، وقصر شيزلر، وسانت أولريش، منطقة فجري، والحدائق النباتية، وحديقة حيوان أوغسبورغ، ومبنى البلدية، وكنيسة القديس أولرخ.