بون الألمانية

جمال الأشجار والشوارع في مدينة بون

جمال الأشجار والشوارع في مدينة بون

أحد فنادق بون الألمانية

أحد فنادق بون الألمانية

جامعة بون في ألمانيا

جامعة بون في ألمانيا

بون جنة ألمانيا

بون جنة ألمانيا

طلاب جامعة بون

طلاب جامعة بون

توجد مدينة بون جنوب ولاية الراين بألمانيا حيث تبعد عن مدينة كولونيا 18 كم مربعاً، وكانت بون عاصمة جمهورية ألمانيا عام 1990 إلى أن تم نقل العاصمة إلى مدينة برلين، يعتبرها الكثير من السياح أجمل مدينة في العالم لأن بها سياحة تاريخية وتتمتع بمكانة سياحية عالية، كما يطلق عليها اسم جنة الأرض.

سكان مدينة بون الألمانية

يبلغ عدد سكانها أكثر من 313.611 نسمة.

العلاج في مدينة بون

تتمتع المدينة بالمستشفيات والكوادر العالية في الجودة والاهتمام حيث تستقبل بشكل سنوي ما يقارب 206 آلاف شخص أجنبي للعلاج في مراكزها الصحيّة، وهناك ما يقارب 10% من المرضى من أصول عربية.

المعالم السياحية في بون الألمانية

قلعة جودسبورج

تتميز المدينة بقلاعها مثل قلعة جودسبورج الشهيرة التي تعتبر الوجهة السياحية الأولى وتوجد في جنوب بون في منطقة بادجودسبرج تحديداً وعلى ارتفاع 32 متراً.

مبنى أوريجين الطويل

سمى بهذا الاسم نسبة إلى رئيس البرلمان السابق أويجين جيريستينماير فهو من قام ببنائه عام 1969م، يستخدم المبنى الآن كمقر لمكاتب الأمم المتحدة ويزيد طوله عن 114 متراً.

أيضا تضم المدينة الكثير من الأماكن العريقة التي شهدت أحداث تاريخية مثل قصر شاومبورج، كما تحتضن المدينة الكثير من الأماكن الثقافية مثل المسارح ومتحف الفن و بيت التاريخ ومتحف بون للآثار الفرعونية.

المكانة العلمية في بون الألمانية

  • جامعة بون واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا من حيث عدد العاملين فيها وعدد الطلاب، وهناك أربعة من باحثيها حصلوا على جائزة نوبل في الكيمياء والاقتصاد والطبيعة.
  • كما تضم العديد من المعاهد المختصة بالبحوث الاجتماعية والعلمية والاقتصادية مثل معهد كايزر، ومعاهد تابعة للمعهد التكامل الأوروبي ومعهد أبحاث للتطوير.

أيضا يوجد قصر بوبلسدورف والذي يعتبر جزءاً من الجامعة ويتميز بالحديقة النباتية الرائعة الخاصة بالجامعة والتي توجد فيه.