دورتموند

ستاد signal Diana park في مدينة دورتموند في ألمانيا

ستاد signal Diana park في مدينة دورتموند في ألمانيا

مباني جميلة بمدينة دورتموند

مباني جميلة بمدينة دورتموند

احتفال سكان دورتموند بالكريسماس

احتفال سكان دورتموند بالكريسماس

شوارع دورتموند الجميلة

شوارع دورتموند الجميلة

لا يمكن لأي شخص يزور المانيا أن يفوته زيارة مدينة دورتموند التي تصنف كأكبر مدن ألمانيا ومن أهم الوجهات السياحية في أوروبا كما أنها تدعى جنة أوروبا الخضراء، وتحتوى دورتموند على النسبة الأكثر من الأشجار والزهور حول العالم حيث أن نصف مساحتها خضراء، كما أن مدينة دورتموند تتمتع بالعديد من الوجهات السياحية الجذابة والرائعة والتي نذكر منها:

متحف غرب الوادي

هو متحف يحمل بين طياته الذاكرة الصناعية لمدينة دورتموند فهو وجهة رائعة لعشاق التطور الصناعي لأنه يقدم الكثير من التطورات الحادثة في المناجم قديمًا بشكل متمكن، والأجمل من هذا أن المتحف يستهدف الأطفال أيضا حيث أن فيه مكان مخصص لهم ليساعدهم في الاستمتاع والتعلم بكل سهولة ويسر.

أرض الكنائس

هي منطقة بمدينة دورتموند تتميز بوجود أماكن أثرية تجمع بين الماضي والحاضر ، حيث أن المكان مليء بالكنائس الأكثر شهرة في المدينة مثل كنيسة العذراء وهي صاحبة التاريخ العظيم والتراث الرائع، وكنيسة بيتري صاحبة المعجزة الذهبية في المدينة بمذبحها الضخم الذي يعود إلى القرن الرابع عشر.

حديقة وسيتفالين بارك

من أهم الوجهات السياحية في دورتموند حديقة وسيتفالين بارك لأنها تضم الكثير من الزهور الخلابة والأشجار المتنوعة كام أنها تحتوي في وسطها على برج عالي يمكنك من خلاله مشاهده الأماكن الأجمل في المدينة وأيضا يمكنك التمشي ورؤية الكثير من البحيرات الصناعية والمشاهد الخلابة.

ستاد signal Diana park

من أروع وأهم الأماكن الرياضية التاريخية في مدينة دورتموند، يوجد بداخله العديد من الذكريات لآلاف المشجعين والتي قامت بكتباتها على الحائط الأصفر الذي صمم لكتابة أجمل التعليقات عن  فريقك المميز.

التسوق في دورتموند

تتميز مدينة دورتموند الرائعة أيضا بأنها مكان ممتع للتسوق، حيث الشوارع الجذابة والمتاجر والمراكز والمطاعم الأعظم في وسط المدينة، وخلال تسوقك في شوارع المدينة ستشعر وكأنك تتسوق عبر التاريخ.