مدينة ماينز

أحد قلاع ماينز

أحد قلاع ماينز

المدينة القديمة

المدينة القديمة

المعالم التاريخية في ماينز

المعالم التاريخية في ماينز

مدينة ماينز الألمانية هي واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في ألمانيا حيث تجمع بين اثنين من أكثر العناصر التي يحبها السياح المتوجهين إلى أوروبا وهما الطبيعة الخضراء والغابات الساحرة، والعمارة المميزة ذات طابع القرون الوسطى التى تصحبك في رحلة من الخيال، سوق نتعرف في هذا الموضوع عن هذه المدينة الجميلة.

معلومات عن مدينة ماينز

تقع مدينة ماينز على الضفة الغربي لنهر الراين بالقرب من فرانكفورت، وتعتبر من الموانئ الهامة، يمكنك الوصول إليها عن طريق مطار فرانكفورت، ثم تستقل قطار لمدة 45 دقيقة، وهي وسيلة مواصلات منخفضة التكلفة، تعتمد مدينة ماينز على وسائل النقل العام في التنقل الداخلي، حيث لا يوجد بها مترو للأنفاق، المياه في ماينز نوعين، المياه الغازية والمياه من غير الغاز وتسمي steel، المطاعم الحلال وخاصة المطاعم التركية منتشرة بها.  تنتشر بها الفنادق المتنوع في الأسعار.

السياحة في ماينز

تشتهر ماينز بالعديد من المعالم الرومانية اليونانية، فهى مدينة تحتوي على العديد من المتاحف والآثار التي بنيت من الحجر الرملي الأحمر العميق، ومن أهم معالم ماينز:

1- متحف البحارة القديم: يحتوى على السفن بقايا 5 سفن رومانية من القرن الرابع، أعيد بناؤها بين معارضها البحرية، تم اكتشافها عام 1980. 

2- المتحف الروماني الجرماني: يحتوي على مجموعات أثرية من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى. يقع فندق لاندسموسيوم مينز في مكان قريب، ويقدم الخزف الباروكي ولوحات عصر النهضة.

3- كاتدرائية ماينز: تقع كاتدرائية مينز أو كاتدرائية سانت مارتن بالقرب من المركز التاريخي وساحة سوق المشاة لمدينة ماينز، هي كنيسة رومانية كاثوليكية يبلغ عمرها 1000 عام وهي موقع الأسقفية في ماينز.

4- برج الخشب: هو برج من القرون الوسطى في ماينز،يعد هو وبرج الحديد وبرج ألكسندر واحدة من الأبراج الثلاثة المتبقية من أسوار المدينة. ويعود مظهرها القوطي الحالي إلى أوائل القرن الخامس عشر. سميت بذلك لأن الخشب كان مكدسا بجانبه على ضفة نهر الراين.

Mainz, Germany