حديقة حيوانات هيلابرون

الزوار في حديقة حيوانات هيلابرون

الزوار في حديقة حيوانات هيلابرون

ماعز في حديقة حيوانات هيلابرون

ماعز في حديقة حيوانات هيلابرون

عصفور في حديقة حيوانات هيلابرون

عصفور في حديقة حيوانات هيلابرون

زرافة في حديقة حيوانات هيلابرون

زرافة في حديقة حيوانات هيلابرون

الفيلة في حديقة حيوانات هيلابرون

الفيلة في حديقة حيوانات هيلابرون

تأسست حديقة حيوانات هيلابرون عام 1911 وتوجد في مدينة ميونخ بألمانيا، تعتبر أحد أجمل وأهم تجمعات الحيوانات في أوروبا بل وفي العالم، كما أنها أقدم حديقة حيوانات في العالم لما تضمه من حيوانات كثيرة منذ وقت طويل.

 تاريخ حديقة حيوانات هيلابرون

ترجع فكرة إنشائها إلى السير (بنيامين سومبسون) العالم الإنجليزي الشهير والذي قضى معظم حياته في خدمة الحكومة البافارية، كما أن الحديقة عاشت مجموعة من التحديات الاجتماعية والتاريخية حيث تعتبر شاهد قديم على تاريخ مدينة ميونخ، وأحد أهم الأماكن في تاريخ حماية ورعاية فصائل الحيوانات المختلفة.

حيوانات حديقة هيلابرون

تقسم الحديقة جغرافيًا إلى عدة أقسام بحسب نوع الحيوان وبيئته حيث تحتضن ما يصل إلى قرابة 17 ألف حيوان 700 منهم من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض.

أنشطة ممتعة عند زيارة حديقة حيوانات هيلابرون

  • يمكنك زيارة القسم الشمالي الشرقي وهي منطقة الفيلة والقرود والعديد من الأنواع النادرة للحيوانات كالشمبانزي حيث المتعة والجمال.
  • أو يمكنك العيش في حياة الأدغال والبرية في منطقة الأدغال التي تم تصميمها بشكل جميل وملائم حيث تشبه الموطن الأصلي للعديد من الحيوانات.
  • أيضا هناك منطقة الزرافات وكهف الوطاويط وبيت السلحفاة والعديد من الحيوانات البرية كالدببة والاسود والجمال حيث ينتهى القسم الجنوبي من الحديقة.
  • وفي المنتصف يوجد قفص كبير بعلاوة 22 كم ومساحة 500 متر مربع مخصص للطيور حيث يضم أنواع جميلة ونادرة من الطيور مثل النسر والببغاء حيث الاستمتاع بأصوات وألوان الطيور المتنوعة والجميلة.
  • ثم يمكنكم الذهاب إلى شمالِ الحديقة حيث يوجد الأكواريوم الذي يعرض العديد من الحيوانات البحرية مثل أسد البحر والفقمات وبعض الفيلة والكثير من الكائنات البحرية.
  • وفي الشمال الشرقي يوجد بحيرة جميلة منحدرة من نهر ايسار حيث يوجد بها العديد من الحيوانات البحرية مثل التماسيح والضفادع حيث يمكنك التقاط الصور والاستمتاع بمشاهدتهم.
  • أيضا لا يفوتك شراء بعض المأكولات السريعة او المشروبات الساخنة والباردة من مطعم الحديقة.

مواعيد الدخول

كافة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 5:00 مساءاً

أسعار التذاكر

14 يورو للشخص البالغ             

5 يورو للأطفال بين عمر 4 -14 سنة